تعثّر ريال مدريد، المتصدر، في ملعب جاره «الجريح» رايو فايكانو واكتفى بنقطة التعادل 1-1، أمس الأحد، في المرحلة 25 من الدوري الإسباني لكرة القدم، موسّعاً الفارق الذي يفصله عن ملاحقه جيرونا إلى 6 نقاط موقتاً (62 مقابل 56)، بانتظار الزيارة الصعبة للأخير الى ملعب أتلتيك بلباو، اليوم الاثنين، في ختام المرحلة.وافتتح «ريال» التسجيل عبر خوسيلو (3)، الذي بات أول لاعب إسباني يسجّل 8 أهداف للفريق في المراحل الـ25 الأولى من الموسم منذ ألفارو موراتا موسم 2016-2017 (8 أيضاً)، وفق «أوبتا» للإحصاءات.وأدرك «فايكانو» التعادل من ركلة جزاء إنبرى لها راوول دي توماس بنجاح (27).وشهدت أواخر المباراة طرد قائد «ريال» داني كارفاخال بالانذار الثاني (5+90).

وكان المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، أعاد فريقه برشلونة، حامل اللقب، إلى سكة الانتصارات بتسجيله ثنائية الفوز الصعب على مضيفه سلتا فيغو 2-1 في المرحلة نفسها.

وجاء الفوز بعد التعادل المخيّب لبرشلونة أمام ضيفه غرناطة 3-3 في المرحلة الماضية، رافعاً رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثالث، فيما توقّف رصيد سلتا فيغو عند 20 نقطة.

وسجّل ليفاندوفسكي الهدفين (45 و90+7 من ركلة جزاء)، فيما سجّل لسلتا فيغو قائده المخضرم ياغو أسباس (47).

ورفع ليفاندوفسكي رصيده إلى 12 هدفاً في الدوري هذا الموسم.

وبعد المباراة، قال مدرب برشلونة تشافي هرنانديز: «أعتقد أن اللاعبين بذلوا جهداً وأظهروا التزاماً جيداً. قراري (بالرحيل في نهاية الموسم الراهن) كان بهدف تحقيق ذلك، وهو أمرٌ يجري على نحوٍ جيّد. (حقّقنا) 10 نقاط من أصل 12».