أفاد اتحاد صناعة الألعاب الصيني التابع للحكومة، بأن عدد لاعبي ألعاب الفيديو في الصين نما إلى رقم قياسي بلغ 668 مليوناً اعتباراً من نهاية يونيو، مع عودة أكبر سوق للألعاب في العالم للنمو بعد حملة تشديد صارمة من قبل الحكومة.

وذكرت رابطة الصناعة أن إيرادات مبيعات سوق الألعاب المحلي وصلت إلى 144.263 مليار يوان (20.23 مليار دولار) للنصف الأول من هذا العام.

وقال رئيس الرابطة تشانغ يي جيون بحسب «رويترز»: «على خلفية تباطؤ سوق الألعاب العالمي، فإن صناعة الألعاب في الصين تخرج تدريجياً من القاع وتظهر اتجاهاً تصاعدياً. في مواجهة تحديات النصف الثاني من العام، ما زلنا بحاجة إلى تعزيز ثقة الصناعة».

وتقلص عدد لاعبي الألعاب في الصين لأول مرة في تاريخها العام الماضي وسط حملة حكومية واسعة النطاق استمرت لأشهر على الصناعة بسبب مخاوف من إدمان الألعاب.

وقضت الحملة على الإيرادات والقيمة السوقية للعديد من شركات الألعاب المحلية الكبيرة بما في ذلك «Tencent» و«NetEase».

ومع ذلك، لم تعد عائدات الألعاب إلى مستوى ما قبل عمليات التشديد من قبل الحكومة.