أخبار حسب الدولة



العثور على جثتي رجل وامرأة بجانب طائرة تحطمت عام 1973

أعلنت السلطات في أيسلندا العثور على جثتي رجل وامرأة من الصين في العشرينات من العمر بالقرب ...

19 يناير 2020

فيسبوك تعتذر بعد ترجمة «مسيئة» لاسم الرئيس الصيني

تعمل شركة «فيسبوك» على الكشف عن أسباب الترجمة التلقائية المسيئة في شبكتها، لاسم الرئيس الص...

19 يناير 2020

السراج يدعو إلى نشر قوة عسكرية دولية في ليبيا

دعا رئيس حكومة الوفاق الليبية المعترف بها من الأمم المتحدة فايز السراج إلى نشر «قوة حماية ...

19 يناير 2020

بريطانيا.. قيود جديدة على المهاجرين ذوي المهارات المتدنية

ذكرت صحيفة تليغراف البريطانية أن رئيس الوزراء بوريس جونسون يجهز لفرض قيود جديدة على المهاج...

19 يناير 2020

دمشق تشدد العقوبة على المتعاملين بغير الليرة

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد يوم أمس السبت مرسوماً تشريعياً نص على تشديد العقوبات بحق كل ...

19 يناير 2020

عثر على 40 ألف دولار داخل وسادة.. ثم قام بـ«أمر غير متوقع»

اشترى رجل أريكة من متجر للتوفير في ولاية ميشيغان الأميركية، لكنه لم يكن يعتقد أن حظه سيقود...

19 يناير 2020

استمرار إغلاق المطار والشركات في نيوفاوندلاند بكندا بعد عاصفة ثلجية

استمر إغلاق المطار والشركات في عاصمة إقليم نيوفاوندلاند على ساحل كندا على الأطلسي يوم أمس ...

19 يناير 2020

مسيرة نسوية ضد ترامب في واشنطن

شاركت آلاف النساء السبت في مسيرة ضد الرئيس الأميركي دونالد ترامب تنظم سنويا، وأكدن معارضته...

19 يناير 2020

مسؤول أميركي: الصراع في ليبيا يشبه الصراع السوري

قال مسؤول بوزارة الخارجية الأميركية يوم أمس السبت إن الصراع في ليبيا بات يشبه الصراع السور...

19 يناير 2020

أتلتيكو يخسر أمام إيبار المتواضع في الليغا

تبددت آمال أتلتيكو مدريد في العودة لسباق لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد خس...

19 يناير 2020

رسميا.. هاري وميغان ليسا من «أصحاب السمو»

قال قصر بكنغهام الملكي البريطاني يوم أمس السبت إن الأمير هاري وزوجته ميغان لن يكونا بعد ال...

19 يناير 2020

قافلة من مهاجري أميركا الوسطى تحاول دخول المكسيك

حاولت قافلة تضم نحو 1500 مهاجر يتحدرون من أميركا الوسطى وخصوصا هندوراس والسلفادور، أمس الس...

19 يناير 2020

مصرع 5 أشخاص جراء أمطار غزيرة في البرازيل

قضى 5 أشخاص ليل الجمعة جراء فيضانات وانزلاقات للتربة نتجت عن أمطار غزيرة في ولاية اسبيريتو...

19 يناير 2020

ميزانية 2020 /‏‏2021 تحمل أخباراً سيئة للشركات بالكويت

أوضحت مجلة «ميد» أن ميزانية الكويت للسنة المالية 2020 /‏‏‏2021 التي أعلنت عنها أخيراً حملت...

19 يناير 2020

65 مليون دولار لتجديد «غولار»

علمت «الراي» أن شركة البترول الوطنية جاهزة حالياً لتوقيع العقد الجديد لاستئجار مصنع تسييل ...

19 يناير 2020

«المتحدة للتأمين»: نمارس أعمالنا بشكل طبيعي

أفادت الشركة المتحدة للتأمين بأنها تمارس نشاطها الطبيعي وتستقبل مراجعيها بعنوانها المعروف،...

19 يناير 2020

«ستاندرد آند بورز»: رفع تصنيف الكويت السيادي ممكن ... إذا نجح إصلاحها

كونا- ثبت تقرير لوكالة (ستاندرد اند بورز) العالمية مجددا التصنيف الائتماني السيادي للكويت ...

19 يناير 2020

مزايا وتسهيلات المبادرين في «الصندوق» وفقاً للأولوية... وحاجة كل مشروع

علمت «الراي» من مصادر ذات صلة أن وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، أقر لائحة السجل الوطن...

19 يناير 2020

ارتفاع أسعار السكن... تعددت الأسباب والحكومة مسؤولة

فيما يعدد المعنيون بالشأن العقاري أسباب انفجار أزمة ارتفاع أسعار السكن الخاص وعدم قدرة الك...

19 يناير 2020

111 قصراً... 46 منها في العاصمة

وفقا للإحصاءات الرسمية للدولة، فإن الكويت بها 111 قصراً، 46 منها تقع في نطاق محافظة العاصم...

19 يناير 2020

خدمات «الوطني للاستثمار» للتداول الإلكتروني تكمل عامها الـ 15

تكمل خدمات التداول التي تقدمها شركة الوطني للاستثمار (الذراع الاستثمارية لبنك الكويت الوطن...

19 يناير 2020

بدر الخرافي: فريق «فولفو BNK» اكتمل بـ «نون النسوة» ... ورؤية العلامة تتفق مع أسلوب عملنا

أكد الرئيس التنفيذي في مجموعة «BNK» للسيارات، الموزع المعتمد لسيارات «فولفو» في الكويت، بد...

19 يناير 2020

كويتي مشتبه باغتصاب سائحة في تايلند

ألقت شرطة مدينة بوكيت السياحية في تايلند القبض على كويتي يبلغ من العمر 33 عاماً للاشتباه ف...

19 يناير 2020

«معركة طواحين الهواء» تعلّق «حكومة الأقنعة» في لبنان

لم يشذّ تأليف حكومة حسان دياب عن «التجارب المُرّة» مع عملياتِ التشكيل في لبنان التي لطالما...

19 يناير 2020

«هجمة خارجية» شرسة على الهواتف الكويتية

في ظل تعرض أرقام الهواتف في دولة الكويت لهجمة شرسة من الاتصالات الخارجية بعضها عبر الإنترن...

19 يناير 2020

القادسية يبتعد «موقتاً»... والعربي يُسقط السالمية

دشّن الفلسطيني عدي دباغ مشواره مع القادسية، بعد أقل من يوم من تسجيله في قائمته قادماً من ا...

19 يناير 2020

جعفر: لا استبدال لغير كويتي بمواطن... بل إحلال لكفاءة كويتية بدلاً من وافدة

ينظر الشباب الكويتي إلى القطاع النفطي على أنه باب المستقبل المشرق، وذلك لما يتمتع به هذا ا...

19 يناير 2020

آلاء «من مثلك» والويس «رحماك»... وعيسى المرزوق «ولّع المسرح» بـ «قنابل»

أحيا كل من الفنانين آلاء الهندي وعبدالعزيز الويس وعيسى المرزوق، الخميس الماضي، حفلاً شبابي...

19 يناير 2020

«الداخلية» و«الشباب» قطعتا دابر «المراهنات الرياضية»

عالم المراهنات الرياضية أيما عالم، ولكن مؤسسات الكويت دائماً في المرصاد.
فقد حاصرت ال...

19 يناير 2020

انحسار تغطية إيران... أميركياً والأضواء تتركز على «خلع» ترامب

انحسرت التغطية الإعلامية الأميركية، والنقاش الذي رافقها، حول موضوع إيران، وتظاهراتها، وعوا...

19 يناير 2020

الجرائم الإلكترونية فيروسات عابرة للقارات والمواجهة تربية... وتوعية

العالم يتغيّر بسرعة فائقة.
كنا في زمن الورقة والقلم، فأصبحنا في زمن الآيباد والكمبيو...

19 يناير 2020

ليفربول - مانشستر يونايتد اليوم

عواصم - أ ف ب - سيكون ليفربول قادرا على توسيع الهوة مع غريمه مانشستر يونايتد الى 30 نقطة، ...

19 يناير 2020

«الدانة»... أصبحت 1.5 مليون دينار

أكد بنك الخليج حرصه دائماً على تقديم كل جديد لعملائه، وعلى التميز في مستوى الخدمات والمنتج...

19 يناير 2020

بائعة اتهمت وافداً بالتحسس عليها

اتهمت بائعة من جنسية آسيوية وافداً عربياً يعمل معها في سوق شعبي بالتحسس عليها أثناء وجودهم...

19 يناير 2020

ترامب لخامنئي: كن حذراً جداً في كلامك

كشفت شبكة «سي إن إن» عن تسجيل صوتي مسرب، يتحدث فيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن مبررات ...

19 يناير 2020

خُمس الكويتيين مصابون بـ «السكري»

أكد استشاري الأمراض الباطنية والسكر، رئيس وحدة السكري في مستشفى الأميري الدكتورعبدالنبي ال...

19 يناير 2020

راحة في «آسيوية اليد» اليوم... وتأهل مستحق للكويت

تشهد البطولة الآسيوية الـ19 لكرة اليد والتي افتتحت رسمياً، الخميس، وتقام على مجمع صالات ال...

19 يناير 2020

«دعوة الوحش»... في مكتبة الكويت الوطنية

عُرض أول من أمس، في مكتبة الكويت الوطنية، الفيلم البريطاني «دعوة الوحش» (A Monster Calls)،...

19 يناير 2020

«منْع المحاكمة» الخطوة التالية في حادثة فيلا نانسي عجرم

تَسارعتْ الأمور في اليومين الماضييْن في ملف حادثة القتل التي حصلت في فيلا النجمة نانسي عجر...

19 يناير 2020

ثمن بقاء الأسد... مجرد «زبون» لروسيا وإيران

تمكن النظام السوري طوال ثماني سنوات من أمد النزاع في البقاء على قيد الحياة. وخلال السنوات ...

19 يناير 2020

السفير الغاياني: أهديت الكويت وأسرة آل الصباح الطابق الثاني في السفارة

كشف السفير فوق العادة المفوض عن جمهورية غايانا التعاونية لدى الكويت شمير علي، عن قيام السف...

19 يناير 2020

«تكترون» تطلق «Mindray»

أطلقت شركة «تكترون كويت» المنتجات الجديدة الخاصة بعمليات تحليل الدم والأنسجة لشركة «mindra...

19 يناير 2020

الكويت تحتفظ بلقب بطولة الأمير الدولية للرماية

احتفظت الكويت بلقب بطولة سمو أمير البلاد السنوية الدولية الكبرى للرماية التي اختتمت على مج...

19 يناير 2020

«الثمن»... لوحة إنسانية معاصرة يرسمها السريع والحشاش

على طريقة المسرح الحي الذي يعالج القضايا المهمة والملحة لدى الإنسان، يعود الكاتب الكبير عب...

19 يناير 2020

مشاجرة بين مواطن وأبناء جيرانه

سيطر رجال أمن الأحمدي على مشاجرة اندلعت بين مواطن وأبناء جيرانه الثلاثة، بسبب خلافات سابقة...

19 يناير 2020

السيسي: فرق جوهري بين الحق في التنمية والحق في الحياة

فيما بدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد ظهر أمس، جولة أوروبية، تشمل ألمانيا وبريطانيا، يشارك...

19 يناير 2020

«الأشغال»: إرجاء 5 مناقصات «صرف»

أفادت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة لـ«الراي»، أن الجهاز المركزي للمناقصات أرجأ طرح ...

19 يناير 2020

أحمد صلاح حسني ... «ختم النمر»

تمنى الفنان المصري أحمد صلاح حسني أن ينال مسلسل «ختم النمر»، الذي بدأ عرضه أمس على شاشة قن...

19 يناير 2020

القبض على نصاب

ضبط رجال المباحث مواطناً مطلوباً في قضيتي نصب واحتيال، وصادر بحقه أمر ضبط وإحضار.
وكا...

19 يناير 2020

ماكرون يزور القدس ورام الله: لن آتي حاملاً خطة سلام

ذكرت صحيفة «معاريف»، أمس، أن إيمانويل ماكرون، الذي سيصل بعد أيام مع عشرات الزعماء الى منتد...

19 يناير 2020

هكذا تتجنّب أمراض الطقس البارد ومخاطر الدفاية

مع انخفاض درجات الحرارة يلجأ كثيرون إلى استخدام الدفايات من أجل الحصول على جو دافئ داخل ال...

19 يناير 2020

معرفي: ملتقى المناقصات نقلة نوعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

تستعد شركة امتداد لتنظيم ملتقى المناقصات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في حديقة الشهيد التوس...

19 يناير 2020

«ليوناردو»: سنسلّم الكويت أول دفعة «يوروفايتر» بـ 2020

قال الرئيس التنفيذي لشركة ليوناردو الإيطالية، أليساندرو بروفومو، إن الشركة ستسلّم الكويت ه...

19 يناير 2020

من يتدخل... بالعربي؟

لا تعتبر الصراعات والخلافات في النادي العربي وليدة الساعة أو أمراً مستجداً، خلال عهد مجلس ...

19 يناير 2020

«الشؤون» تخاطب «الفتوى» لخفض سن ربات البيوت مُستحقّات المساعدة

أكد وكيل وزارة الشؤون عبدالعزيز شعيب، حرص الوزارة على دعم واستقرار بند المساعدات العامة، ض...

19 يناير 2020

ناصر المحمد زار «الكويت للطيران 2020»

زار سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح معرض الكويت للطيران الثاني 2020 الذي يقام تحت رعاي...

19 يناير 2020

مَن مِثل عبدالحسين عبد الرضا؟!

مشهد من مسرحية قدمت عام 76... إسقاطاته جاءت مشابهة لما نعيشه في 2020!
صفحات المواقع ...

19 يناير 2020

الحنيان: مواءمة مخرجات المؤسسات التعليمية مع التغيّر المتسارع في احتياجات السوق

اعتبر نائب مدير جامعة الكويت لمركز العلوم الطبية الدكتورعادل الحنيان، ان احتياجات سوق العم...

19 يناير 2020

علاء حمود: خدمات «KMC» متكاملة للتدريب على قيادة السيارات والدراجات

أشار مدير علاقات العملاء في الشركة الكويتية لتعليم قيادة السيارات «KMC»، علاء حمود، إلى أن...

19 يناير 2020

مركز الشيخ جابر الثقافي... الكويت مجدّداً «جوهرة الخليج»

كونا - أربع ماسات تقبع قبالة شواطئ الكويت متلالئة بتحفة فنية، تشهد على تميز هذه الأرض وإبد...

19 يناير 2020

«كادينزا» و«سيلتوس» ... جديد «كيا» بين أيدي العملاء

رضا العملاء هو العنصر الأساسي الذي تعتمد عليه في جميع أعمالها، شعار أكده مسؤولو شركة «كيا ...

19 يناير 2020

مركز الشيخ عبدالله السالم... نافذة الكويت على المستقبل

كونا - على مدار عامين من نشاطه المتميز، استطاع مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي، أن يضع ب...

19 يناير 2020

«شفروليه الغانم» تطلق 3 موديلات جديدة في معرض الكويت للسيارات

3 طرازات جديدة تشكّل رؤية جديدة قائمة على الابتكار والهندسة المتطورة، تأتي لتزين عائلة مرك...

19 يناير 2020

نجار قتل شقيقه بسبب الميراث

اعترف نجار مصري بقتل شقيقه الأصغر بمعاونة نجليه بسبب نزاع على الميراث، في إحدى قرى محافظة ...

19 يناير 2020

خلف قضبان السجن المركزي... «بلاي ستيشن» وكل ما يشتهي «الطيّب»

لأن من رأى ليس كمن سمع، أو كما يقول المثل العامي: «الشوف مو مثل السمع»، فقد تقصّر الحروف و...

19 يناير 2020

ماذا لو صار الاحتياطي العام «على الحديدة»؟

تشكّل احتمالية نفاد صندوق الاحتياطي العام، تحت ضغط استمرار السحب منه لتغطية عجوزات الموازن...

19 يناير 2020

احترازات كويتيّة لمواجهة «الفيروس الغامض»

مع عودة ظهور فيروس غامض من سلالة فيروس «سارس»، وهو من مجموعة فيروس «كورونا»، في مدينة ووها...

19 يناير 2020

رأي «الراي» / قائد يحكم ليومه ... وغَدِهِ

أيام قليلة تفصلنا عن ذكرى تسلّم صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مسند الإمارة. أيام قلي...

19 يناير 2020

المواطنة الرقمية... توعية وحماية

مع ثورة الاتصالات الرقمية وما وفرته من تسهيل وسرعة في عمليات التواصل والوصول إلى مصادر الم...

19 يناير 2020

حزب الكويت

نهنئ الجميع بحلول السنة الجديدة، التي في بدايتها بدأت الأمور تتضح بأن حالها كحال السنوات ا...

19 يناير 2020

مخالفة المعاقين المرورية والتعقيدات الإدارية

مما لا شك فيه أن تشريع قانون مخالفة المعاقين المرورية، يعتبر إنجازاً تشريعياً مهماً وآثاره...

19 يناير 2020

كيف مات هيثم إسماعيل!

موضوع اليوم من أكثر المواضيع حساسية، ولكن ما الفائدة إذا ظلت قناعاتنا حبيسة أقلامنا، وإذا ...

19 يناير 2020

حصان حرب

«حصان حرب»... عنوان فيلم بريطاني ملحمي من إخراج ستيفن سبيلبرغ، ومقتبس من رواية الأطفال الت...

19 يناير 2020

المسافات افتقاد

عدْ أيها الطير المسافر للبلاد
عدْ... إن حلمك لا يفارقه السهاد
واعلم بأن الوقت يج...

19 يناير 2020

وتمضي السنون

وتمضي السنون...
ويمضي الشتاء بعيني حزين
كقلبي غداة افترقنا وضاعت
أمانيه حين...

19 يناير 2020

إيران وتصدير الثورة

الاتحاد السوفياتي كان إمبراطورية عظيمة متنوعة الأجناس والأعراق، واسعة المساحة، ومن أغنى وأ...

19 يناير 2020

ارحمينا... يا وزيرة!!

بصراحة إن تقارير الحالة المالية للدولة وكميات العجز أو الفائض المالي، تصيب الانسان بالحيرة...

19 يناير 2020

منها صحيح وآخر سقيم...!

إن الثقافة هي التي تترجم نظرة أصحابها إلى الكون والحياة والإنسان، وهي التي تمكن الفرد من ا...

19 يناير 2020

بيت في الكويت

أكثر الترندات تداولاً الأسبوع الماضي في مواقع التواصل الاجتماعي هو من حقي أن أشتري بيتاً ف...

19 يناير 2020

العجز و... جبر الخاطر!

ذكرت وزيرة المالية مريم العقيل أن الكويت تواجه أضخم عجز مالي في ميزانية الدولة 2020 - 2021...

19 يناير 2020

حبة شجاعة

هناك العديد من الأمور التي تطرح تكون ذات أهمية للحاضر والمستقبل... لا نتفاعل معها لأسباب ع...

19 يناير 2020

قويٌّ في طائفته... أم في استقامته ... حكمته وصواب رؤيته؟!

بين عام 1994 ولغاية استشهاده، في فبراير - فبراير 2005 شكّل الرئيس رفيق الحريري المحور السي...

19 يناير 2020

بين إنقاذ لبنان وإنقاذ «حزب الله»

تحقّق المطلوب من حكومة برئاسة حسّان دياب، تشكّلت مثل هذه الحكومة ام لم تتشكّل. المطلوب، عل...

19 يناير 2020

هدف هايدن القاتل يمنح نيوكاسل فوزا مثيرا على تشيلسي

حقق نيوكاسل يونايتد فوزه الأول في خمس مباريات بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بعد ضرب...

18 يناير 2020

عشرات القتلى إثر هجوم حوثي على معسكر تدريب في مأرب

نقلت قناة الإخبارية السعودية عن مراسلها، أن عشرات القتلى سقطوا إثر هجوم حوثي استهدف معسكرا...

18 يناير 2020

السودان يستضيف اجتماعا لمسودة اتفاق بشأن ملء وتشغيل سد النهضة

يلتئم في العاصمة السودانية الخرطوم يومي الأربعاء والخميس المقبلين اجتماع اللجان القانونية ...

18 يناير 2020

الغانم يدعو لحضور جلسة الثلاثاء وعلى جدول أعمالها استجواب أسيري

دعا رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم االنواب لحضور جلسة مجلس الأمة التي تعقد الثلاثاء المقبل، ...

18 يناير 2020

أزرق اليد ينهي الدور الأول من البطولة الآسيوية متصدرا

حسم منتخب الكويت لكرة اليد صدارة المجموعة الرابعة من البطولة الآسيوية التاسعة عشرة المقامة...

18 يناير 2020

ثنائية كاسيميرو تضع «ريال مدريد» في الصدارة

قدم كاسيميرو لاعب وسط ريال مدريد أداء بارعا ليقود فريق المدرب زين الدين زيدان للفوز 2-1 عل...

18 يناير 2020

عشر جثث محترقة داخل سيارة في احدى ولايات المكسيك

عثرث السلطات المكسيكية على عشر جثث متفحمة على الأقل داخل سيارة في ولاية غيريرو الجنوبية ال...

18 يناير 2020

كريستال بالاس يتعادل مع مانشستر سيتي ويبعده أكثر عن المتصدر

سجل كريستال بالاس هدفا في اللحظات الأخيرة، بعدما وضع فرناندينيو الكرة بطريق الخطأ في مرماه...

18 يناير 2020

عزاء إبراهيم فرح في «عابدين».. ونادية رفيق «مصر الجديدة»

فيما أقيم عزاء الفنانة المصرية نادية رفيق، والتي غيّبها الموت أمس، عن 84 عاماً، بعد فترة ط...

18 يناير 2020

اختتام ملتقى متطوع المستقبل الخليجي في البحرين

اختتمت، الیوم السبت، فعالیات ملتقى متطوع المستقبل الاجتماعي الخلیجي السابع الذي أقیم في ال...

18 يناير 2020

وفيات اليوم السبت

• ناصر بدر جياد العليان الشمري، 28 عاما، (شيع)، رجال: الأندلس، ق11، ش101، م1، تلفون: 99490...

18 يناير 2020

مواجهات عنيفة بين المحتجين وقوات الأمن وسط بيروت

شهد وسط بيروت مواجهات عنيفة بعد ظهر السبت بين المتظاهرين وقوات الأمن، التي هاجمها محتجون غ...

18 يناير 2020

«البيئة» تتتبع الطيور المهاجرة

أعلنت الهيئة العامة للبيئة عن مشروع تتبع الطيور المهاجرة لدولة الكويت، والذي ينفذ لأول مرة...

18 يناير 2020

60 ألف زائر لـ«معرض الكويت للطيران».. والنسخة الثالثة في 2022

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض الكويت للطيران، اليوم السبت، أن عدد زوار المعرض تجاوز 60 ألف زا...

18 يناير 2020

الفاضل ينهي شواغر «شؤون المستهلكين».. وملوح العجمي مديرا لـ«العقود والصيانة»

أصدر وزير النفط وزير الكهرباء والماء والدكتور خالد الفاضل قرارا بتعيين المهندس ملوح العجمي...

18 يناير 2020

جامعة الكويت: فوز الدكتور فواز الزعبي بجائزة «IADR» إنجاز علمي مميز

أكد عميد كلية طب الأسنان بجامعة الكويت الدكتور عادل العصفور أن فوز الأستاذ المساعد بقسم مم...

18 يناير 2020

«تسنيم»: طهران سترسل الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية إلى كييف

قالت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء إن طهران سترسل الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية ال...

18 يناير 2020