العقيل: إنشاء منصة إلكترونية لمعالجة أوضاع المواطنين المتضررين من «كورونا»

تفاعلا مع حملة «كويتيون بلا رواتب»


  • الدولة حريصة على توفير الحياة الكريمة للمواطنين.. ونشكر تعاون مجلس الأمة


     



كشفت وزير الشؤون الاجتماعية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل عن مقترح حكومي قدمته وزارة الشؤون الاجتماعية الى لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل في مجلس الامة بإنشاء منصة إلكترونية تتيح للمواطن من حملة «كويتيون بلا رواتب» ان يتقدم للمنصة لتسجيل كافة بياناته على ان تقوم الجهات الحكومية لاحقاً بدراسة هذه الحالات ويحث معالجة وضعها المادي من خلال القوانين المعمول بها في الجهات الحكومية المختلفة وفق الضوابط والقوانين واللوائح المعمول بها.
جاء ذلك في تصريح صحافي ادلت به الوزيرة العقيل في اعقاب مشاركتها صباح اليوم الأربعاء في اجتماع مع لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل بمجلس الامة، مشيرة الى ان الاجتماع كان بدعوة من اللجنة وتم خلاله مناقشة ما أثير بوسائل التواصل الاجتماعي عن وجود مجموعة من الكويتيين ممن تقطعت بهم السبل بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وعدم وجود دخل مادي لهم.
وأوضحت انه تم خلال الاجتماع استعراض هذه القضية مع أعضاء اللجنة، فضلا عن عرض ومناقشة الحالات التي «تقدم بها رئيس الحمله عن الفترة من 1 مارس حتى 30 يونيو الماضيين».
وأكدت العقيل ان الدولة حريصة كل الحرص على ان يتوافر لكافة المواطنين الحياة الكريمة، مشيدة في هذا الصدد بالتعاون في هذا الإطار مع مجلس الأمة الموقر لعلاج أي تداعيات من جراء انتشار جائحة كورونا.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا