معارض الإلكترونيات.. فورة شرائية مع توافر «الكاش» بيد العملاء

تشهد طلباً عالياً على مختلف منتجاتها في عطلة «الأضحى»

  • ديب: ازدياد حركة المبيعات لتواجد عدد كبير من المواطنين والمقيمين في الدولة خلال الصيف

  • بوفخرالدين: مبيعات عالية للكمبيوترات والأجهزة اللوحية استعداداً للتعليم عن بعد

  • العتيلي: 20 في المئة نمواً بمعدل إنفاق كل عميل خلال عطلة عيد الأضحى

تعيش معارض الإلكترونيات فورة شرائية مع استمرار عطلة عيد الأضحى المبارك حتى يوم غد الاثنين، وسط تركيز العملاء على اقتناء الأجهزة الحديثة، والكمبيوترات استعداداً لتطبيق التعليم عن بعد خلال العام الدراسي الجديد.
واتفق مسؤولون في الشركات على أن المعارض تعتبر من أبرز القطاعات التي استفادت من بقاء عدد كبير من المواطنين والمقيمين ممن اعتاد السفر في موسم الصيف كل عام في البلد، لافتين إلى ارتفاع مستوى الإنفاق لكل عميل، في ظل تأجيل أقساط القروض، ومتوقعين استمرار ارتفاع المبيعات مع قرب بدء المدارس.

وفي هذا السياق، قال مدير عام الإلكترونيات في شركة عيسى حسين اليوسفي «بست اليوسفي»، وائل ديب، إن معارض الإلكترونيات تشهد حركة جيدة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، لافتاً إلى أنها شهدت ازدياد حركة المبيعات والشراء نظراً لتواجد عدد كبير من المواطنين والمقيمين في الدولة خلال الصيف الحالي، بسبب استمرار تداعيات فيروس كورونا المستجد على مختلف الصعد، وعدم تمكن الأغلبية العظمى من السفر بسبب الإجراءات والمحاذير الدولية وتعقيدات الحجز والعزل عند الوصول والمغادرة.
وأضاف ديب لـ «الراي»، أن الإقبال هذه الأيام يشمل جميع أنواع الأجهزة ومن أهمها بالدرجة الأولى أجهزة التكييف على أنواعها بسبب شدة الحرارة العالية لهذا العام.
وذكر أن أجهزة الألعاب وخصوصاً «البليستايشن» تشهد نمواً لافتاً ومطرداً بسبب الوقت الطويل الذي يقضيه غالبية المواطنين والمقيمين داخل منازلهم هذه الأيام.
وبين أن وفرة «الكاش» بين أيدي المواطنين والمقيمين، مع استمرار رواتبهم وتأجيل أقساط القروض في البنوك، أدى إلى توجههم نحو شراء الهدايا والكماليات كالهواتف الحديثة والأجهزة اللوحية، فضلاً عن الأدوات المنزلية المختلفة.
وأفاد أن «بست اليوسفي» حرصت على إطلاق العروض التي تشمل الحصول على قسائم شرائية على بعض المنتجات الحديثة، حرصاً منها على مواكبة إقبال الزبائن على الشراء خلال هذه الفترة الاستثنائية.
وأثنى ديب على جهود الجهات الحكومية في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد، مؤكداً التزام الشركة بإجراءات التباعد الاجتماعي والوقاية، حرصاً منها على سلامة الجميع من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

بدوره ذكر مدير المبيعات والتسويق في شركة «يوريكا للإلكترونيات» طارق بوفخرالدين، أن معارض الإلكترونيات تشهد هذه الأيام إقبالاً كبيراً على الكمبيوترات والأجهزة اللوحية، مرجعاً السبب في الإقبال عليها إلى بدء الاستعداد لموسم المدارس، الذي سيكون بنظام التعلم عن بعد حسب قرار وزارة التربية حتى الآن، نظراً لاستمرار فيروس كورونا المستجد في الدولة.
وأضاف أنه هناك طلب على المكيفات، والتلفزيونات، في ظل عدد الساعات الطويل الذي يقضيه المواطنون والمقيمون في منازلهم خلال الفترة الحالية، لافتاً إلى أن معارض الإلكترونيات استفادت وشهدت حركة عالية بعد افتتاح معارضها، بدءاً من المرحلة الثانية من خطة العودة للحياة التي أقرتها الحكومة الكويتية.
وتوقع بوفخرالدين أن يستمر الإقبال على الشراء بشكل قوي خلال الفترة المقبلة، وذلك لصعوبة السفر بظل جائحة كورونا.

في سياق متصل، أفاد مدير معرض «هواوي» في مجمع الأفنيوز، بشار العتيلي، أن عطلة عيد الاضحى المبارك شهدت زيادة قي معدل إنفاق الزبائن بنحو 20 في المئة على الأجهزة والهواتف الحديثة التي أطلقتها الشركة أخيراً.
وأوضح العتيلي في تصريح لـ «الراي»، أن العملاء حرصوا أيضاً على شراء الإكسسوارات الجديدة مثل السماعات والساعات الحديثة، مبيناً أن الغالبية منهم كانت من الكويتيين، الذين ينتظرون فترة الأعياد لتقديم الهدايا المميزة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا