26.7 مليون دينار إيرادات «طيران الجزيرة» التشغيلية في النصف الأول

9.9 مليون دينار خسائر النصف الأول
  • 12 أغسطس 2020 03:27 م

  • مروان بودي: اتخذنا إجراءات محورية في مرحلة مبكرة جداً من جائحة كورونا

  • هدفنا للحد من الضغوطات على وضعنا المالي وضمان استمرارية الأعمال

  • تعديل توصية مجلس الإدارة إلى عدم توزيع الأرباح واستخدام تسهيلات بنكية لم يتم استغلالها سابقاً

أعلنت شركة طيران الجزيرة، نتائجها المالية والتشغيلية لفترة النصف الأول من عام 2020، لافتاً إلى تأثر هذه الفترة بشكل كبير بتداعيات جائحة «كوفيد -19».
وبلغت الإيرادات التشغيلية 26.7 مليون دينار، وسجلت الشركة خسائر تشغيلية بقيمة 4.9 مليون دينار، وخسارة صافية بقيمة 9.9 مليون دينار، في حين بلغ عدد المسافرين 540.3 ألف مسافر، بمعدل إشغال للمقاعد بلغ 68.3 في المئة
وشملت أبرز هذه التداعيات تعليق الرحلات التجارية من وإلى مطار الكويت الدولي، لما يقرب من 5 أشهر من 13 مارس حتى 31 يوليو الماضي.
وتم استئناف هذه الرحلات في 1 أغسطس بطاقة محدودة وإجراءات سلامة مشددة، تشمل الحجر المنزلي الإلزامي لمدة 14 يوماً لجميع الركاب العائدين إلى الكويت.
وقال رئيس مجلس إدارة «طيران الجزيرة»، مروان بودي، إنه ليس هنالك شك بأن 2020 هو عام استثنائي بسبب تأثير جائحة «كوفيد-19» على جميع قطاعات الاقتصاد، وإلى حد كبير على قطاع السفر والسياحة في جميع أنحاء العالم.
وأضاف أن «طيران الجزيرة» اتخذت إجراءات محورية في مرحلة مبكرة جداً من الجائحة، بهدف الحد من الضغوطات على وضعها المالي وضمان استمرارية الأعمال.
وتابع أن هذه الإجراءات شملت تعديل توصية مجلس الإدارة إلى عدم توزيع الأرباح، واستخدام تسهيلات بنكية لم يتم استغلالها سابقاً، بهدف دعم سيولة الشركة في الأشهر المقبلة، وإعادة التفاوض في شأن الدفعات للعقود المبرمة مع مزودي الخدمات.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا