جانب من تدريب «الأزرق» أمس على استاد جابر الدولي (تصوير نايف العقلة)


البناي: الجهاز الفني السابق لـ «الأزرق» استخدم أجهزة قياس اللياقة «باهظة الثمن» مرتين فقط!

منتخب الكويت خاض التدريب الأول على استاد جابر الدولي استعداداً لـ «ودّية تركمانستان»
  • 14 أكتوبر 2019 12:00 ص
  • الكاتب:| كتب صادق الشايع |
  •  23

أبدى رئيس اللجنة الطبية في اتحاد كرة القدم وأخصائي العلاج الطبيعي الاول لمنتخب الكويت، الدكتور عبدالمجيد البناي، استغرابه للاستخدام «المحدود جداً» من قبل الجهاز الفني السابق لـ«الأزرق» بقيادة الكرواتي روميو يوزاك، لأجهزة قياس المعدل اللياقي للاعبين «باهظة الثمن»، لافتاً الى ان الشركة المصنعة ذكرت بأن عدد المرات التي أُجريت فيها عملية القياس منذ بداية الاعداد، في الصيف الماضي وحتى الآن، لم تتجاوز المرتين فقط.
وأجهزة القياس المشار إليها هي عبارة عن صدارٍ يجري ارتداؤها عادةً خلال التمارين وتقوم بتسجيل معدل اللياقة اليومي لكل لاعب.
وقال على هامش تدريبات «الأزرق» التي جرت على استاد جابر الدولي، امس، ان الجهاز الفني ارسل اجهزة القياس الى الشركة مرتين اثنتين، في حين كان يفترض الا تقل عن 15 مرة.
وتابع: «هذه القياسات مهمة جداً لنا كجهاز الطبي لتحديد جهوزية اللاعبين. نحن في المرحلة الحالية نعمل على تلافي هذا القصور بالتعاون مع مدرب اللياقة (التونسي) خليل الجبابلي والمدير الفني للاتحاد الدكتور احمد عبدالحميد».
وحول تراجع معدل لياقة «الأزرق» امام الأردن في الجولة الثالثة من ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة الى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، قال البناي: «انخفاض اللياقة كان عاملاً مشتركاً بين الجانبين، ومن اسبابه الحماس الكبير والضغط العصبي الذي يواكب مثل هذه المباريات المهمة. لكن المهم هنا انه لم تحدث اصابات بالتمزق العضلي».
وذكر ان اغلب اللاعبين المستبعدين اشتكوا، خلال فترة المعسكر في الأردن وبعد المباراة، من الارهاق والاصابات المتفرقة مثل بدر المطوع وعامر معتوق الذي تلقى، امس، حقنة علاجية في مفصل القدم الذي يعاني فيه من وجود «تكلّس» قديم يعاوده بين فترة واخرى، وسيركن الى الراحة لمدة 6 أيام قبل معاودة التدريب.
وأوضح ان المهاجم فيصل عجب والمدافع خالد ابراهيم اللذين استبعدا من مباراة الاردن لاصابة كل منهما بتمزق عضلي، سيخضعان لفحص شامل بالـ»سونار» لتبيان مدى استجابتهما للعلاج والتئام التمزق.
وأضاف: «اما الحارس حميد القلاف، فشكا من رشح ماء في الركبة وهي اصابة قديمة تعاوده بين فترة واخرى، وسيخضع الى الاشعة، خصوصا وان التدخل الطبي سيكون حذراً لوجود الاصابة في موقع اعصاب يحتاج الى الراحة حتى يلتئم، وسيقوم بإجراء طبي معين بالاتفاق مع ناديه لتجهيزه للمرحلة المقبلة من التصفيات».
واشار البناي الى ان بقية اللاعبين يعانون من اصابات طفيفة، هي عبارة عن كدمات عادية.
وكان «الأزرق» أجرى تدريبه الاول، امس، استعداداً لمواجهة تركمانستان ودياً، على الملعب نفسه، غداً الثلاثاء.
وشهد المران مشاركة الرباعي المستدعى أخيراً، محمد هادي وخالد شامان «النصر» واحمد ابراهيم «العربي» وراشد المطيري «التضامن».
وكان الجهاز الفني استبعد سبعة عناصر من القائمة هم: المطوع المرتبط بمهمة عمل خارج البلاد، والحارس القلاف الذي يشعر بآلام في الركبة، بالاضافة الى فهد الهاجري وعامر معتوق وسلطان العنزي وفيصل زايد للراحة، فيما لن يتم استدعاء الظهير الشاب مشاري غنام لأسباب تتعلق بقانونية مشاركته.

المؤتمر الصحافي
الى ذلك، يعقد، عند الساعة 12:00 من ظهر اليوم، في مقر اتحاد اللعبة، المؤتمر الصحافي للمباراة الودية أمام تركمانستان، بحضور مدرب ولاعب من المنتخبين، على أن يسبقه الاجتماع الفني الخاص باللقاء ذاته.
وكان المنتخب الضيف وصل الى البلاد، أمس، قادماً من بيروت بعد لقائه مع المنتخب اللبناني، الخميس الماضي، ضمن الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثامنة للتصفيات والذي انتهى بفوز أصحاب الارض 2-1.
وهي الخسارة الثانية لتركمانستان في التصفيات، بعد الاولى أمام كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين، فيما حقق فوزاً وحيداً على سريلانكا بالنتيجة نفسها.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا