«التأمينات» تطلق مبادرة «ساهم» دعما لصندوق مواجهة كورونا

  • 31 مارس 2020 02:15 م
  • الكاتب:(كونا)
أطلقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، مبادرة «ساهم» لموظفيها للمساهمة في صندوق مساهمات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد التابع للأمانة العامة لمجلس الوزراء.
وقال نائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية في المؤسسة، الدكتور أيمن البلوشي، إن المبادرة تتمثل بالاستقطاع الطوعي لأجر يوم عمل أو أكثر من راتب الموظف الراغب بذلك، دعماً للصندوق حرصا من المؤسسة على توفير وسيلة مباشرة تمكن موظفيها من دعم جهود الدولة.
وأضاف البلوشي أن المبادرة جاءت باقتراح من الموظفين، ومن منطلق المسؤولية الوطنية، للمساهمة بدعم الجهود الحكومية الرامية إلى مواجهة هذا الوباء العالمي، شاكراً موظفي المؤسسة السباقين إلى عمل الخير.
وأكد أنه على الرغم من الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد، فإن عمل المؤسسة الأساسي منذ بداية الأزمة لم يقف، إذ مازالت تواصل عملها وفقا لقرارات وتوصيات مجلس الوزراء، ومن خلال التعاون مباشرة مع الجهات المعنية لضمان استمرارية أعمالها.
وأوضح أن المؤسسة مستمرة في إنجاز بعض المعاملات المستوفية للشروط والمستندات اللازمة، كطلبات المستحقين للأنصبة في المعاش، ومنها منحة الوفاة، وصرف الأنصبة للمستحقين، وتسوية المعاشات التقاعدية، وطلبات الاستبدال أثناء الخدمة، وصرف المعاشات المقدمة، والعمليات المتعلقة بالتسجيل وإنهائه، وغيرها من المعاملات الأساسية.
وشدد على التزام «التأمينات» بصرف المعاشات في المواعيد المحددة لذلك وبشكل طبيعي بلا انقطاع، مبيناً أنه تتم معالجة جميع الملفات العالقة والحالات الاستثنائية والإنسانية دون توقف.
وأشار إلى استمرار المؤسسة في تلقي المعاملات الإلكترونية على الموقع الرسمي، وتطبيق (ذخر) في الهواتف النقالة والرد على الاستفسارات من خلال برامج التواصل الاجتماعي.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا