عمر الحبيتر نجم الفريق «البرتقالي»


كاظمة يلاقي «النجم الأحمر» في أقوى مواجهات معسكر صربيا

وفد «البرتقالي» يغادر غداً... ويخوض 6 لقاءات تصاعدية المستوى
  • 15 أغسطس 2019 12:00 ص
  • الكاتب:| كتب محمد سعيد |
  •  16

أعلن مدير كرة القدم في نادي كاظمة عصام سكين ان «البرتقالي» سيواجه نادي النجم الأحمر الصربي العريق يوم 4 سبتمبر المقبل، في اقوى لقاءاته ضمن المعسكر التدريبي الذي يقيمه الفريق في العاصمة بلغراد اعتبارا من بعد غد السبت، استعدادا لمنافسات الموسم 2019-2020.
ويغادر وفد كاظمة الى صربيا في الساعة 10:20 مساء غد، ويترأسه مساعد رئيس جهاز الكرة بدر حجي ويضم الجهازين الاداري والطبي بمن فيه سكين والاداري جراح الظفيري، اضافة الى المدرب الصربي بوريس بونياك ومساعده جمال يعقوب ومدرب حراس المرمى داركو لوباردا ومدرب اللياقة البدنية ميودراغ رادوفانوتش، واللاعبين. ومن المحتمل ان يلتحق بالوفد امين السر المساعد للنادي ورئيس جهاز الكرة فواز بخيت خلال الاسبوع الاخير من المعسكر، بحسب ارتباطاته.
وأوضح سكين ان «البرتقالي» سيخوض لقاءات تصاعدية المستوى في صربيا، وسيكون اقواها مع النجم الأحمر قبل يوم واحد من عودة الوفد الى البلاد وختام المعسكر، مشيرا الى ان عدد تلك المباريات التجريبية بين 5 و6 مواجهات، وبحسب الظروف التي تستجد هناك ورؤية الجهاز الفني.
وأوضح ان الوفد المغادر سيضم جميع لاعبي الفريق بمن فيهم الدوليون الثلاث حمد الحربي وعمر الحبيتر وحسين كنكوني، الذين سيعودون الى البلاد (مع من يتم اختيارهم من لاعبي الفريق ايضا) قبل نهاية المعسكر، للانضمام الى صفوف منتخب الكويت المقبل على خوض التصفيات المشتركة لكأسي العالم 2022 وأمم آسيا 2023، والتي يستهلها بمواجهة نيبال في 5 سبتمبر المقبل.
كما اكد ان الوفد يضم 8 لاعبين من فريق الشباب لتصعيد المجتهدين منهم الى صفوف الاول، وذلك حسب احتياجات المدرب بونياك.
وكشف عصام سكين ان صفوف كاظمة تخلو حاليا من اصابات، عدا بندر بورسلي الذي يُعالج من احداها منذ اسبوعين، مشيرا الى ان عودة الى التمارين قريبة، والقرار يبقى بيد الجهاز الفني.
وعما اذا كانت صفوف «البرتقالي» ستشهد انضمام محترفين اجانب في صربيا لتجربتهم، اجاب سكين «الاحتمال وارد جدا، وسيكون ذلك جيدا للوقوف على مستواهم خلال المباريات التجريبية، والقرار متروك لبونياك، ونحن كجهاز اداري سنترجم هذا الامر الى واقع متى ما طُلب منا ذلك».
وأشاد سكين بحسن سير التدريبات الحالية للفريق والجارية على احد الملاعب الفرعية في النادي تحت اشراف بونياك، وقال ان اللاعبين يؤدون جيدا ويبدون جدية واصرارا على تقديم كل ما لديهم استعدادا للموسم المقبل.
وأعرب عن امله في ان يقدم كاظمة ما هو مأمول منه خلال الموسم المقبل بقيادة الجهازين الفني والاداري الجديدين، وبالتالي يُسعد جماهيره ومحبيه، مشددا على ثقته في قدرة اللاعبين على تحقيق ذلك.
يذكر ان بونياك غض النظر اخيرا عن جميع المحترفين الاجانب الذين خضعوا لتجربة مع الفريق، لعدم اقتناعه بمستواهم وهم: العاجيان جان ريرينيون (خط وسط) وجان كيكي (هجوم) والكاميروني ليونيل انغويني (وسط) والبوركينابي ماكسيم اوتارا (دفاع).
ويواصل جهاز الكرة حاليا، تلقي سير ذاتية لعدد من المحترفين المرشحين للتجربة ومنهم عدد من الأفارقة، بينهم مهاجم سنغالي وصانع ألعاب عاجي مميز يلعب في الدوري العراقي وسبق له ان احترف في سويسرا وتونس والسودان، ودافع عن ألوان منتخب بلاده الأولمبي.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا