فهد الشعلة


الشعلة يشكّل لجنة لاختيار المشاركين في مهمات البلدية الخارجية

أصدر وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة قراراً وزارياً جديداً يقضي بتشكيل لجنة اختيار المرشحين للمشاركة في المهمات والدورات التدريبية الخارجية الخاصة بالبلدية، استكمالاً لقراره الوزاري الذي أصدره الأسبوع الماضي في شأن لائحة المهمات الرسمية المنظمة لذلك.
وتضمن قرار الشعلة تعيين رئيس قطاع التطوير والتدريب رئيساً للجنة، ومدير إدارة التطوير والتدريب نائباً له، وعضوية كل من مدير مكتب المتابعة التابع للوزير، ومدير إدارة شؤون الموظفين، ومدير إدارة الشؤون المالية، ومستشار من الإدارة القانونية، ومدير الشؤون الإدارية بالأمانة العامة للمجلس البلدي.
وأوضح الوزير في القرار أن اختصاصات اللجنة القيام بدراسة كل الترشيحات المحالة إليها من إدارة التطوير والتدريب للإيفاد في المهمات الرسمية والدورات التدريبية الخارجية، وفحص كل المستندات الخاصة بالمهمة الرسمية أو الدورة التدريبية، والمرشحين لها، وإبداء رأيها في الترشيحات وفقاً للقواعد والضوابط المعمول بها.
وبحسب القرار، فإن المهام الأخرى للجنة، اختيار المرشحين للمشاركة في المهمات الرسمية والدورات التدريبية الخارجية، وتطبيق قواعد وأحكام الترشيح الواردة بالقرار الوزاري رقم 803 لسنة 2019 المشار إليه، وقرارات وتعاميم الخدمة المدنية، ورفع التوصيات اللازمة لكل طلب يعرض عليها على حدة إلينا لاتخاذ ما نراه مناسباً.
وأضاف أن على اللجنة النظر في التقارير المرفوعة من المكلفين بالمهمات الرسمية وفقاً لحكم المادة (السابعة) من القرار الوزاري 803 لسنة 2019 المشار إليه واتخاذ التوصيات اللازمة، والنظر في التقارير المرفوعة من الموفدين ببرامج تدريبية خارجية وفقاً لحكم المادة ( 13) من القرار الوزاري 803 /‏‏2019 المشار إليه واتخاذ التوصيات اللازمة.
وشدد الوزير على ضرورة أن ترفع اللجنة تقريرها بنتيجة، وما انتهت إليه من توصيات ومقترحات إلينا لاتخاذ اللازم بشأنها، كما أنه لا تعتبر قرارات اللجنة وتوصياتها نافذة إلا بعد اعتمادنا لها.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا