«KFlag» يسجل إنجازا جديدا في غينيس برفع أكبر علم للكويت على جبال هملايا

تحت رعاية شركتي «البترول العالمية» و «الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية»

تم صباح أمس تسجيل إنجاز جديد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية تمثل برفع فريق «KFlag» علم دولة الكويت الأكبر مساحة وحجما في العالم على قمة «أمادابلم» في جبال الهملايا، في حدث تحت رعته وواكبته  شركة البترول الكويتية العالمية والشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية.

وحقق فريق «KFlag» هذا الإنجاز بعد رحلة استمرت واحدا وعشرين يوما من التسلق على جبال الهملايا، وتجهيز امتد إلى أكثر من سنة، حيث كان الفريق يتألف خلال هذه الرحلة من عشرة أعضاء، بقيادة فؤاد قبازرد وعضوية كل من علي البيرمي – طلال المطوع – يوسف الشطي – يوسف القلاف – عبد الرحمن السويلم – إيمان الجندل – إبراهيم الدمخي – محمد الأنصاري – أحمد العبدالرزاق.

 وتحت رعاية شركة البترول الكويتية العالمية والشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية  ممثلة بالرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية والرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية الشيخ نواف سعود الصباح والإدارة العليا للشركتين تمت مهمة أبطال الوفد الكويتي المشارك من الشركتين في تسلق قمة (أمادابلم) في جبال الهيمالايا وثبيت أكبر علم كويتي (100 متر x 30 متر )، على قمتها والتي يبلغ ارتفاعها 6812 مترا فوق سطح البحر.

 ومن الناحية الفنية، لقد بذلت إدارة الشركتين جهودا جبارة استمرت لما يقارب عاما كاملا لتنظيم الرحلة وإعداد كل متطلباتها من أجل تذليل العقبات كافة التي تواجهها وتحقيق النجاح لها. واستمرت الرحله 12 يوما حيث توجت بتحقيق كل الأهداف التي وضعت من أجلها وعلى رأسها تحقيق الرقم القياسي من خلال تثبيت أكبر علم على هذه القمة.

 وقد عبر الشيخ نواف سعود الصباح عن سعادته الغامرة بهذا الإنجاز، قائلا بأن هذا الإنجاز الذي حققه أبطال كويتيون نفخر بهم جميعا هو إنجاز يمثل كل الشعب الكويتي، حيث أنه يحمل روح الشعب الكويتي ورغبته العميقة دائما لرفع اسم الكويت في كل المحافل وتمثيلها خير تمثيل ولا ننسى بالمقابل شكر جميع الرعاة الداعمين لهذا الفريق من الهيئة العامة للرياضة (قطاع الرياضة للجميع) واللجنة الأولمبية الكويتية لدعمهم الكريم في تحقيق هذا الإنجاز.

 ووسيتم تكريم فريق الأبطال باستقبالهم يوم الأحد المقبل فور وصولهم إلى مطار الكويت الدولي، حيث يحضر الاستقبال كل من إدارة شركة البترول الكويتية العالمية وإدارة الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية والرعاة الرسميين.

 

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا