الموسوي وعجب... «عصب» هجوم العربي


العربي - الاتحاد السكندري اليوم

يستضيفه في ذهاب دور الـ 32 من بطولة كأس محمد السادس للأندية «العربية» الأبطال
  • 26 أغسطس 2019 12:00 ص
  •  24

يبدو «الأخضر» غامضاً حتى على أقرب متابعيه بعدما تغيّر جلد الفريق بنسبة فاقت


70 في المئة عما كانت  عليه في الموسم الماضي

يضع العربي عينه على الخروج بأفضل نتيجة ممكنة في مستهل مشواره ضمن بطولة كأس الملك محمد السادس للاندية العربية الابطال في كرة القدم، عندما يستضيف الاتحاد السكندري المصري، في الساعة 8:15 من ساء اليوم، على استاد صباح السالم في ذهاب دور الـ32.
ويحل «الأخضر» ضيفا على الاتحاد في لقاء الاياب في الإسكندرية، في 27 سبتمبر المقبل.
ويدرك أصحاب الضيافة أن أي زلة اليوم، ستجعل من مهمتهم صعبة في جولة الاياب، في ظل قوة الفريق المصري الذي يتمتع بشعبية كبيرة في مدينته وبمؤازرة جماهيرية يتوقع أن تكون واسعة في المباراة الثانية بينهما.
وشحذ العربي همته من خلال استعداد مبكر، بدأ في معسكر إسباني واستمر محليا، وتغلب خلاله على الأهلي البحريني بهدفين من دون رد ودياً قبل ايام.
وفي المعسكر الإسباني، واجه «الأخضر» فرقا محلية بارزة من الدرجة الثانية وحقق نتائج لا بأس بها تحت إشراف مدربه الإسباني الجديد خوسيه إيغناسيو مارتينيز الذي حصر خياراته بـ5 محترفين هم مواطناه راؤول رودريغيز وتشافي توريس والبوركينابي حامد اسماعيل والليبي السنوسي الهادي والسوري يوسف قلفا، في حين استبعد الاوغندي توني ماويجي من تشكيلة البطولة العربية.
ويبدو «الأخضر» غامضاً حتى على أقرب متابعيه، اذ ان جلد الفريق تغير تماما وبنسبة فاقت 70 في المئة عما كانت عليه في الموسم الماضي، في ظل حركة التجديد التي قامت بها الادارة اخيرا على المستويين الفني والاداري، حيث تعاقدت مع 7 لاعبين محليين، بينهم اسماء بارزة مثل حمد امان وفيصل عجب ومحمد البذالي وغيرهم.
ويتسلح اصحاب الارض بجماهيرهم العريضة والحماسة والاصرار على تحقيق افضل بداية في الموسم الراهن، خصوصا وان البطولة تعتبر فأل خير لهم، اذ بلغوا مباراتها النهائية في آخر مشاركة لهم فيها، خلال الموسم 2012-2013، وخسروا بصعوبة امام اتحاد العاصمة الجزائري 2-3 ايابا، بعد ان تعادل الطرفان سلبا في جولة الذهاب.
وتجاور العربي آنذاك فرقا تتمتع ثقل كبير مثل الفتح والنصر السعوديين والرجاء البيضاوي المغربي، محققاً انتصارين و4 تعادلات مقابل خسارتين، ومسجلا 14 هدفا مقابل 13 دخلت شباكه.
ولن تكون مهمة «الأخضر» سهلة بمواجهة فريق مصري بارز مثل الاتحاد السكندري الذي يلعب للمرة الاولى في الكويت، ويطمح بدوره الى بلوغ دور متقدم جدا، بعدمت بلغ الدور ربع النهائي في النسخة الماضية التي حملت اسم «كأس الشيخ زايد»، حيث اقصى في طريقه اندية عريقة، اذ تجاوز الفتح الرباطي المغربي والسالمية واساس تيليكوم الجيبوتي في دور المجموعات، ثم الترجي التونسي (دور الـ32) ومواطنه الزمالك (دور الـ16)، قبل ان يخرج من الدور ربع النهائي على يد الهلال السعودي.
ويقود الاتحاد السكندري المدرب المعروف طلعت يوسف، ويضم في صفوفه لاعبين بارزين في مقدمهم المهاجم الدولي السابق محمد ناجي «جدو» والعاجي رزاق سيسيه وإسلام جمال ونور السيد وخالد قمر والأوغندي إيمانويل أوكوي.
يقود اللقاء الحكم السعودي محمد الهويش ويعاونه مواطنه عبدالرحيم الشمري والاماراتيان سبتي عبيد وعمر العلي (رابعاً).

الرفاع يتجاوز التصفيات

تأهل الرفاع البحريني إلى دور الـ32 من بطولة كأس الملك محمد السادس للأندية العربية الأبطال في كرة القدم، حاصدا بطاقة المجموعة الاولى من التصفيات بـ3 انتصارات متتالية، اثر تغلبه على الزوراء العراقي بهدف مهدي درويش (83)، في الدار البيضاء، اول من امس.
ويلاقي الرفاع في الدور المقبل أولمبيك آسفي المغربي، بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط، متقدما على اتحاد طنجة المغربي (6) الفائز على هورسيد الصومالي 6-1، فيما تجمد رصيد الزوراء عند 3 نقاط، وبقي هورسيد بلا رصيد.

مستندات لها علاقة

الصور

  • شارك


اقرأ أيضا