مشهد من مسرحية «The Farm»


«The Farm»... العمل الجماعي لصد قوى الشر

مسرحية تربوية عُرضت على خشبة «الإصلاح» في الروضة

وسط أجواء تربوية هادفة، عُرضت الخميس الماضي على مسرح جمعية الإصلاح في منطقة الروضة، مسرحية الطفل الفكاهية «The Farm»، حيث قدمت رسالة تربوية واضحة للأطفال والناشئة، حملت جرعة مكثفة من النصائح والقيم الهادفة التي جاءت بشكل سلس ومرح، طرحها فريق العمل بشكل جميل لتصل إلى مدارك الأطفال.
وانحازت المسرحية إلى أعمال «اللايف» الغنية بالقيم الأخلاقية، كما لم تخلُ من التسلية للطفل، ولجميع أفراد العائلة من خلال القصة والأحداث المشوقة، فضلاً عن أنها جمعت جوانب تعليمية واستعراضية وكوميديا هادفة.
تدور الأحداث المسرحية في مزرعة يحرسها قط يدعى «بسبوس» الذي يعتني بقطيع من الخراف، ويسعى معها إلى التعاون والتنظيم والاجتهاد في العمل الزراعي. لكن من خارج سور المزرعة هناك قطان مشاكسان جداً، هما «عتوي» و«عتيوي» يعملان على إثارة المشكلات وإحداث الفوضى في المكان، إلا أنهما يواجهان مقاومة شرسة للغاية من جانب الحيوانات داخل المزرعة، وهو ما يدفعهما إلى الهرب على الفور.
المسرحية شددت على حب التعاون والعمل الجماعي لمواجهة قوى الشر، حيث تميز العرض بأجواء ممتعة للغاية، كما شهد أداءً عالياً من جانب الممثلين، ممن وجدوا تفاعلاً كبيراً من جانب جمهور الأطفال، لا سيما خلال مشاركتهم في مشهد الزراعة، حين غرسوا بذوراً حقيقية في التربة وسقوها بالماء.
يُذكر أن المسرحية من تأليف وإخراج محمد إياد، مخرج مساعد رمضان إياد، تمثيل: بشار عبدالله ومحمد إياد وسعد العوض ومحمد اليوسف وأحمد البحراني ونواف الشرف. بينما تكفّل بشار عبدالله بالتنسيق الفني، وهي من إنتاج فريق مسرح محمد إياد، ومدير المشروع جاسم الكويران، والديكور لقاسم شليان.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا