هاري ماغواير مسجلاً الهدف الثاني في مرمى تشلسي (أ ف ب)


مانشستر سيتي «المصدوم» يستضيف وست هام

ريبيتش المتوهّج... «خمسة على خمسة»
  • 19 فبراير 2020 12:00 ص
  •  33

عواصم - أ ف ب - بعدما استأنف أمام محكمة التحكيم الرياضية «كاس»، قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» باستبعاده عن المشاركة في مسابقاته لمدة عامين بسبب «خروقات خطيرة لقواعد اللعب المالي النظيف»، يستضيف مانشستر سيتي «المصدوم» وست هام يونايتد المهدّد بالهبوط، اليوم، في مباراة مؤجلة ضمن ختام الجولة الـ26 من الدوري الإنكليزي.
وكانت المباراة مقررة، الأحد الماضي، قبل ان يتم تأجيلها لسوء الأحوال الجوية.
ويسعى «سيتي» صاحب المركز الثاني (51 نقطة) الى اعادة تقليص الفارق مع ليفربول المتصدر (71) الى 22، بينما يحتل وست هام يونايتد المركز الـ18 بـ24.
ويطمح «سيتي» للعودة الى سكة الانتصارات، بعدما خسر أمام غريمه مانشستر يونايتد بهدف نظيف في إياب الدور نصف النهائي من كأس رابطة الأندية المحترفة، بيد أنه تأهل الى النهائي لفوزه 3-1 ذهابا، كما سقط أمام توتنهام بهدفين دون مقابل في الجولة الماضية من الدوري.
وفيما يأمل الـ«سيتيزنس» في عودة الوصل مع الفوز، سبقه غريمه «يونايتد» الى ذلك، وحقق أول انتصار بعد ثلاث مراحل، على حساب مضيفه تشلسي بهدفين نظيفين، الاثنين، في المرحلة ذاتها، في مباراة شهدت إلغاء هدفين للمضيف بعد العودة لتقنية الفيديو المساعدة بالتحكيم «VAR».
واشعل هذا الفوز الصراع على المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري أبطال أوروبا، حيث تقدم «يونايتد» الى السابع بـ38 نقطة، بفارق 3 نقاط عن تشلسي الرابع، يليه توتنهام خامسا (40) وشيفيلد يونايتد سادسا (39).
وسجّل هدفي الفريق الزائر، الفرنسي أنتوني مارسيال (45) وهاري ماغواير (66)، فيما ألغى الـ«VAR» هدفين للـ«بلوز» سجلهما البديلان الفرنسيان كورت زوما (55) وأوليفييه جيرو (77).
وعلى صعيد متصل، ذكرت صحيفة «ديلي ميل»، أن مسؤولين في رابطة الدوري، أجروا نقاشاً «غير رسمي»، بشأن إمكانية منح ليفربول كأساً ذهبية، في حال توّج باللقب من دون أي هزيمة.

إيطاليا
أضاف مهاجم ميلان المتوهّج الكرواتي أنتي ريبيتش، الضيف تورينو إلى لائحة ضحاياه، بتسجيل هدف الفوز الوحيد لفريقه، الاثنين، في ختام المرحلة الـ24 من الدوري الإيطالي.
ورفع ريبيتش رصيده الى 5 أهداف في آخر 5 مباريات في الدوري، بتسجيله هدف النقاط الثلاث (25)، ليمنح الفريق اللومباردي فوزه الأول في 3 مباريات.
وتقدم ميلان إلى المركز الثامن بـ35 نقطة، فيما تجمد رصيد تورينو عند 27 في المركز الـ14.

مستندات لها علاقة

الصور

  • شارك


اقرأ أيضا