الوكيلة تتوسط موظفي المركز ورجال الجمارك (بسام زيدان)


خلود شهاب: قريباً... 3 مراكز جديدة لتوزيع الطرود البريدية

«المواصلات» احتفلت باليوم العالمي للبريد

أعلنت وكيلة وزارة المواصلات خلود الشهاب، أن قطاع البريد في الوزارة يعتزم افتتاح ثلاثة مكاتب بريد جديدة في الفترة القريبة المقبلة، بهدف التنويع في توفير الخدمات على مستوى المحافظات وجعلها قريبة من المراجعين ورفع المعاناة عنهم.
وشهدت الشهاب، أمس، احتفال الوزارة في مركز بريد الصديق، باليوم العالمي للبريد الذي يصادف التاسع من شهر أكتوبر، وهي الذكرى السنوية لتأسيس الاتحاد العالمي للبريد عام 1874، بحضور الوكيل المساعد لقطاع البريد بثينة السبيعي، ورؤساء الاقسام والموظفين، ومشاركة من الادارة العامة للجمارك.
وقالت الوكيلة لـ«الراي» على هامش الفعالية، ان «الاحتفال بيوم البريد العالمي يعد حافزاً للنهوض بمستوى الخدمات البريدية، ويتواءم مع التطورات السريعة التي سيشهدها قطاع البريد العالمي، بالاضافة الى زيادة الوعي والاهتمام بدور البريد الريادي في الحياة اليومية، للاشخاص او الشركات التجارية ومساهميها لدعم الاقتصاد الوطني». وثمنت دور العاملين في قطاع البريد على جهودهم وتفانيهم في عملهم، كما شكرت موظفي الادارة العامة للجمارك على تعاونهم في تفتيش الطرود البريدية ومساعدة موظفينا في إنجاز مهامهم.
بدورها، عبرت الوكيلة المساعدة لقطاع البريد بثينة السبيعي عن السعادة بالاحتفال باليوم العالمي للبريد وبحضور وكيل الوزارة «لنعبر عن شكرنا وتقديرنا لتوصياتها في حل المعوقات التي واجهت قطاع البريد في الايام الماضية، بالاضافة الى شكرنا لجميع موظفينا بكافة مسمياتهم الوظيفية على تعاونهم المثمر وتفانيهم في عملهم»، مشيرة إلى ان «اليوم فرصة لتكريم هذه الكوكبة وليكن حافزا لهم للعمل والمثابرة».
وذكرت السبيعي ان «لدينا 89 مكتب بريد موزعة على المحافظات الست، وسيتم افتتاح 3 مراكز خلال الاشهر المقبلة لتقديم خدمة مميزة لتسليم الطرود البريدية لاصحابها، دون تحميلهم معاناة الذهاب الى مركز الصديق او المطار لتسلم الطرود». وأشارت إلى ان الهيكل الجديد بعد تطبيقه سيكون فرصة مثالية لتطوير قطاع البريد وتقوية خدماته.
من جهته، قال المسؤول الجمركي في بريد الصديق هاشم العبيان لـ«الراي» ان الجمارك تتعاون مع ادارة البريد في تسلم الطرود وتفتيشها بالاجهزة الحديثة واليدوية، عن طريق رجال الجمارك اصحاب الخبرة، وبعدها يتم تسليم الطرد لصاحبه، لافتاً الى ضرورة الحضور شخصياً او بتفويض رسمي لتسلم الطرد مع احضار البطاقة المدنية.
وأشار إلى أن «الطرد البريدي عليه 3.5 دينار رسوماً، بخلاف 5 في المئة ضريبة جمركية، ولا نية حاليا لزيادة الرسوم على الطرود، وعلى اصحابها تسلمها قبل انتهاء المدة القانونية التي تقدر بثلاثة اشهر، قبل أن يعود الطرد من حيث أتى، مبينا ان اكثر الطرود تصل من تركيا في الفترة الحالية وبعدها الدول الآسيوية واكثرها طرود تجارية لبضائع عن طريق الشراء الالكتروني».
وعلى هامش الاحتفال، قامت الوكيلة خلود الشهاب والوكيلة المساعدة بثينة السبيعي بجولة على مركز بريد الصديق والموظف الجمركي، ثم تم تكريم العاملين في مكتب البريد وتبادل التهاني.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا