التويجري متسلماً الجوائز


«بوبيان» يواصل تربعه على قمة خدمة العملاء للعام العاشر على التوالي

البنك حصد 3 جوائز في حفل «سيرفيس هيرو»
  • 19 فبراير 2020 12:00 ص
  •  22

  •  التويجري:  زيادة توقعات العملاء  ترفع مسؤوليات  جميع موظفي البنك

واصل بنك بوبيان، تربعه على قمة خدمة العملاء في الكويت، من خلال حصوله على جائزتين من مؤسسة «سيرفيس هيرو» العالمية، المتخصصة بقياس مستوى رضا العملاء، وهما جائزة المركز الأول في خدمة العملاء على مستوى جميع القطاعات الاقتصادية في الكويت للمرة الخامسة، وجائزة أفضل بنك إسلامي في خدمة العملاء للعام العاشر على التوالي منذ 2010، كما حصل أيضاً على جائزة الأفضل إسلامياً لعقد كامل.
وقال نائب الرئيس التنفيذي عبدالله التويجري، في تعليق له على استمرار البنك على قمة خدمة العملاء، إنه منذ 10 سنوات عندما فاز «بوبيان» بالجائزة للمرة الأولى، كان التحدي الرئيسي هو كيفية الاستمرار على هذا المستوى، والحفاظ على مستويات الخدمة المميزة التى يطمح لها العملاء.
وأضاف «كلنا نعرف أن الوصول إلى القمة ربما يكون سهلاً، إلا أن الحفاظ عليها صعب وفي بعض الأحيان شبه مستحيل، لكن بفضل قدرات مواردنا البشرية وثقة عملائنا نجحنا في الحفاظ عليها».
وأكد أن أكثر ما ميّز «بوبيان» أنه رغم الارتفاع المستمر في عدد عملائه، فإن مستويات الخدمة لديه لم تنخفض أو تتأثر نتيجة هذه الزيادة، التي دائماً ما يقابلها تحدّ جديدٍ للموظفين للحفاظ على مستويات الخدمة نفسها.
وأوضح التويجري أن خدمة العملاء تعتبر مفهوماً راسخاً وجزءاً من ثقافة البنك، لأنه من المعروف أن الجميع لديه المنتج والخدمة نفسيهما، ولكن التميز والإبداع يكون في الخدمة والكيفية اللتين يتم التعامل بهما مع العملاء، خصوصاً في الكويت التى ترتفع فيها توقعاتهم.
وأضاف أن خدمة العملاء تتطلب من جميع العاملين في البنك، الاستمرار في تقديم أعلى المستويات، مع تطويرها بصورة مستمرة تحافظ على ثقة الزبائن، وتمنحهم دائماً الأفضلية مقارنة بالمؤسسات المالية الأخرى.
وأشار إلى أن التحديات التي تتعلق بخدمة العملاء، تزداد يوماً بعد يوم، وتضع على عاتق مختلف إدارات البنك مسؤوليات جديدة.

تركيز على الخدمة
واعتمد اختيار «سيرفيس هيرو» للبنك، على مجموعة من المعايير، وعلى استفتاء امتد لمدة سنة كاملة بين المستهلكين، الذين قاموا بتقييم الشركات، على مقياس من 10 نقاط حسب توقعاتهم من مستوى خدمة الشركة قبل تجربتها، ورضاهم عنها بعد تجربتها.
وجاء التقييم تبعاً لسلوك الموظفين، وموقع الشركة، وسرعة الخدمة، والثقة بالمنتج، وجودة الخدمة أو المنتج، والسعر مقابل القيمة، ومركز الاتصال، والموقع الإلكتروني.
ويعتمد استفتاء «سيرفيس هيرو» على بروتوكول صارم، لتأكيد صحة هوية المستهلكين الذين شاركوا فيه.
وأشار التويجري إلى أن قيم البنك التى يسعى لترسيخها بين العاملين فيه، ترتكز على خدمة العملاء، مبيناً أن «بوبيان» ومنذ عام 2010 يركز على خدمة العملاء التي يعتبرها أساس النجاح، بجانب تميزه في مستوى الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية والتمويلية، التي يطرحها بالتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
وأكد أن إتقان العمل والخدمة يعتبران الركيزة الأساسية لخدمة العملاء، لا سيما مع ما حققه «بوبيان» خلال الأعوام الأخيرة، من ارتفاع حصته السوقية، وما يصبو إليه من تحقيق المزيد خلال الفترة المقبلة.
وشدد على أن البنك يضع العميل ضمن أولوياته، من خلال الاستماع واستطلاع آرائهم، وهو اهم ما يعتمد عليه في التقييم، لأن ردود أفعالهم دائماً ما تكون المحرك الاساسي لأي عملية تطور تسعى إليها أي مؤسسة.
وقال إن أبرز ما يميز الجائزة أنها جاءت من مؤسسة مشهود لها بالكفاءة والخبرة والحيادية، إلى جانب كونها نتاجاً لدراسات واستطلاعات رأي واستبيان، شمل شريحة كبيرة من العملاء من مختلف الشرائح في الكويت، لافتاً إلى المنافسة مع مؤسسات عريقة لها تاريخها وخبراتها الطويلة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا