انسيابية في إنجاز المعاملات (تصوير سعود سالم)


استلم بطاقتك بـ 3 دقائق فقط ... في «مدنية الجهراء»

«الراي» رصدت التنظيم والانسيابية والتزام الموظفين والمراجعين

فيصل العنزي: 23 ألف بطاقة في انتظار أصحابها بينها 3500 لمواطنين و19 ألفاً لمقيمين


ناصر القلاف: قسم تسجيل المواطنين يستقبل المعاملات التي لا تتم بموقع «الهيئة»


كشف مدير فرع «الجهراء» في الهيئة العامة للمعلومات المدنية فيصل العنزي عن وجود 23 ألف بطاقة مدنية تنتظر أصحابها لاستلامها من خلال 15 جهازاً موجوداً في صالة التوزيع، مشيراً إلى أن الحجز المسبق وتوافر الاشتراطات الصحية تعتبران بوابة الدخول لمبنى الهيئة في محافظة الجهراء وشرطاً أساسياً لإنجاز المعاملات أو استلام البطاقات.
وقال العنزي، خلال جولة «الراي» في فرع الهيئة بالجهراء صباح أمس، إن الهيئة وفّرت السبل كافة لتسهيل معاملات المراجعين، وفق موعد مسبق من خلال الموقع الإكتروني للهيئة، حيث لا تستغرق فترة استلام البطاقة 3 دقائق فقط، لافتاً إلى أن تعاون المواطنين والوافدين في هذا الجانب أثمر عن الانسيابية وعدم الازدحام وإنجاز معاملاتهم بكل يسر وسهولة.
وأوضح أن فرع الجهراء لديه 15 جهازاً لتسليم البطاقات المدنية لأهالي المحافظة تحتوي على 23 ألف بطاقة منها 3500 لمواطنين و19 ألف بطاقة تعود لخليجيين ووافدين، بالإضافة إلى وجود قسم آخر لإنجاز المعاملات، كالإضافة والإلغاء وشطب العنوان وغيرها من معاملات، لافتاً إلى أن الفرع يقوم بتوزيع 400 بطاقة يومياً، وفق آلية العمل الحالية والتي تصل إلى 2000 بطاقة يومياً خلال الأوضاع الطبيعية.
ودعا العنزي إلى الاعتماد بالبطاقة المدنية الرقمية الصادرة من خلال تطبيق (هويتي) في كافة المعاملات الحكومية وغير الحكومية التي تم اعتمادها بقرار وزاري من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعلومات المدنية أنس الصالح في أبريل الماضي، بالإضافة إلى أن تطبيق هويتي يعطي الدخول الآمن للخدمات الإكترونية الحكومية وغير الحكومية والتوقيع الإلكتروني المعتمد للمعاملات والمستندات والوثائق الإلكترونية، مشيراً إلى ضرورة تجديد البطاقة المدنية المنتهية الصلاحية لتفعيل الخدمات المتاحة في تطبيق هويتي.
من جانبه، قال رئيس قسم تسجيل المواطنين في الهيئة العامة للمعلومات المدنية فرع الجهراء ناصر القلاف إن القسم يستقبل المعاملات التي لا تتم في الموقع الإلكتروني في الهيئة، والتي تحتاج الحضور الشخصي لصاحب العلاقة ومنها تغيير أو تصحيح الاسم أو تاريخ الميلاد أو تغيير العنوان، بالإضافة إلى شطب غير القاطنين إلى العنوان وتسجيل فرد خليجي للمرة الأولى بالإضافة إلى تجديد بطاقته أو تغيير عنوانه، وتشمل كذلك بدل فاقد وإضافة صورة لطفل بلغ خمس سنوات، حيث إن هذه المعاملات تتطلب الحضور الشخصي لإنجازها، وفق الحجز المسبق والالتزام بالاشتراطات الصحية.
وذكر أن القسم يستقبل يومياً 50 معاملة، حسب الوضع الحالي وتصل إلى 300 معاملة في الأوقات الاعتيادية، مشيداً بتعامل المواطنين في الالتزام بآلية العمل الموضوعة لسلامتهم.

لقطات

تطبيق الاشتراطات الصحية

كان التنظيم الرائع وتطبيق الاشتراطات الصحية السمة الواضحة في الهيئة العامة للمعلومات المدنية ـ فرع الجهراء، وكان ارتياح المراجعين من الاجراءات واضحاً من خلال التعاون في تطبيقها.

اهتمام بالمعاقين والمسنين

معاملة خاصة لذوي الاعاقة وكبار السن خصوصاً لمن لا يعرف استخدام التطبيق في حجز الموعد المسبق حيث تنجز معاملاتهم بكل يسر وسهولة.

شكر خاص لـ «أبو طلال»

شكر خاص لرئيس قسم الاعلام قي ادارة العلاقات العامة في الهيئة فيصل الحمراني على جهوده في تسهيل مهمة «الراي».. شكراً بو طلال.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا