القفاص مع هدى حسين


محمد القفاص لـ «الراي»: «رأس المال الجبان»... من عوائق التطور في الدراما الخليجية

«(شغف) مع هدى حسين في الكويت»

«الدراما الخليجية، لن تصل إلى مستوى نظيراتها العربية والعالمية، لأن العوائق التي تعترض طريقها كثيرة جداً»!
الكلام للمخرج البحريني محمد القفاص، الذي عبّر عن سخطه واستيائه من تردي الأوضاع في الوسط الفني الخليجي، على المستويات كافة، التأليف والتمثيل والإخراج والصوت والصورة، بل إن الأمر لا يقتصر فقط على ذلك، «فهناك أعباء جمة، أهمها (رأس المال الجبان)، الذي يخشى المغامرة في إنتاج الأعمال الفنية الضخمة، كتلك التي نراها في الدراما السورية أو المصرية، أو حتى في الدراما العالمية».
كلام القفاص هذا لم يأتِ من فراغ، وإنما جاء بعد سؤال لـ«الراي» حول أبرز المعوقات التي تشكل حجر عثرة أمام عجلة التطور للمسلسلات التلفزيونية في الخليج، حيث علّق قائلاً: «لأننا ببساطة لا نمتلك الإمكانات الفنية والمادية التي ترونها في الساحات الأخرى، فما نشاهده من أعمال على (Netflix) مثلاً، مُغاير تماماً لناحية النقاوة في الصورة والجودة في اللون، خصوصاً أن تلك الأعمال يكون قد جرى تصويرها بكاميرات متطورة جداً، تُستخدم لمرة واحدة فقط، في حين أن هذا الأمر لا يحدث أبداً في أعمالنا».
وتابع القفاص: «أيضاً، لنكن صريحين مع أنفسنا ومع الجمهور. الوسط الفني الخليجي يعيش على الصفين الثاني والثالث، لأن نجوم الصف الأول لدينا هم - على الأصابع - مثل سعاد عبدالله وسعد الفرج وحياة الفهد وهدى حسين وشجون، وغيرهم من النجوم الكبار».
على جهة أخرى، كشف القفاص عن تأهبه حالياً لزيارة الكويت، لتصوير مسلسل تلفزيوني جديد بعنوان «شغف» يجمعه مع الفنانة هدى حسين، وهو من تأليف الكاتب علاء حمزة، منوهاً إلى أن العمل لا يزال في طور التحضير، ولم يتم الاستقرار بشكل رسمي على أسماء بعينها من النجوم، الذين سيؤدون من خلاله أدوار البطولة.
يُذكر أن مسلسل «أمنيات بعيدة» الذي تم عرضه في الموسم الدرامي الماضي هو آخر الأعمال التي جمعت بين المخرج محمد القفاص والفنانة هدى حسين، وهو من تأليف الكاتبة منى الشمري، ولاقى المسلسل أصداء واسعة النطاق إبان عرضه على الشاشة الرمضانية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا