السفارة الكويتية في لندن: حجر إلزامي أسبوعين للقادمين إلى بريطانيا من 8 يونيو

  • 25 مايو 2020 01:06 م
  • الكاتب:(كونا)

دعت السفارة الكويتية في لندن اليوم الاثنين المواطنين الكويتين الراغبين بالسفر إلى بريطانيا، اعتباراً من 8 يونيو المقبل، إلى الأخذ بالاعتبار فرض الحكومة البريطانية حجراً إلزامياً لمدة أسبوعين على جميع القادمين.
وأوضحت السفارة في بيان لها، أن القرار الذي اتخذته الحكومة البريطانية، جاء بهدف منع انتشار ذروة ثانية لفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن القرار يشمل المواطنين البريطانيين والأجانب العائدين من الخارج باستثناء القادمين من إيرلندا.
ولفتت إلى أنه وفقاً لقرار وزارة الداخلية البريطانية، سيلزم على القادمين إلى أي نقطة حدودية بالمملكة المتحدة، أن يبلغ الجهات الرسمية كتابياً بمكان إقامته ورقم هاتفه، للتحقق من التزامه بفترة الحجر الإجباري، محذرة من أن أي مخالفة لهذا الأمر سيترتب عنه غرامة مالية بقيمة ألف جنيه إسترليني (ما يعادل 1217 دولار) أو المحاكمة.
وكانت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل، أكدت ان الحكومة ستعمل على مراجعة هذه الإجراءات كل 3 أسابيع وفقاً لمدى انتشار العدوى، مضيفة أن بريطانيا لم تغلق حدودها وإنما أقرت هذا الإجراء بهدف منع ظهور ذروة ثانية للفيروس قد تكون لها نتائج كارثية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا