محمد كرم


أمطار معتدلة إلى غزيرة غداً

المخلد لأصحاب الحلال في المنطقة الشمالية: الأمطار ستتحول إلى سيول

محمد كرم: الحرارة العظمى تنخفض إلى ما دون 20 درجة

توقع خبير الأرصاد الجوية محمد كرم أن تبدأ الغيوم في ساعة متقدمة من مساء اليوم وفجر غد الإثنين في التكاثر تدريجياً مع نشاط في سرعة الرياح الجنوبية الشرقية نتيجة الرياح الهابطة من الغيوم الركامية المتكونة في طبقات الجو العليا.
وأوضح كرم في تصريح لـ«الراي» أن مناطق البلاد ستشهد صباح غد هطول أمطار متفاوتة ما بين معتدلة إلى غزيرة، لافتاً إلى أن نصيب المناطق الجنوبية والشمالية من الأمطار، سيكون أوفر حظاً من المناطق الوسطى.
وقال كرم «ربما يصاحب هذه الأمطار المتوقع أن تستمر طوال يوم الإثنين سقوط حبات برد على بعض مناطق البلاد نتيجة الأجواء الباردة في طبقات الجو العليا على أن تبدأ نسب الأمطار في الانخفاض بسبب تراجع الغيوم بشكل تدريجي»، متوقعاً أن يشهد يوم الثلاثاء طقساً معتدلاً مع وجود بعض الغيوم المتفرقة حتى يوم الجمعة المقبل.
وأوضح «نتيجة للهواء البارد ستنخفض درجة الحرارة العظمى يوم الثلاثاء إلى ما دون الـ20 درجة مئوية، إذ متوقع أن تتراوح ما بين 18 إلى 19 درجة خلال فترة النهار، بينما يتوقع أن تتراوح درجة الحرارة الصغرى مساء الثلاثاء ما بين 8 إلى 9 درجات مئوية».
وفي السياق، تطابقت توقعات متابع الأرصاد الجوية سعود المخلد مع خبير الأرصاد الجوية محمد كرم بشأن هطول كميات أمطار غزيرة غداً على مناطق البلاد.
وتابع المخلد أن «المنطقة الشمالية تحديداً ستشهد هطول أمطار غزيرة وسقوط برد مقارنة ببعض المناطق التي ستتفاوت فيها كميات الأمطار ما بين غزيرة ومتوسطة».
ودعا المخلد أصحاب الحلال في المنطقة الشمالية إلى أخذ احتياطاتهم، إذ متوقع أن تتحول الأمطار إلى سيول جارفة، موضحاً أن هطول الأمطار سيبدأ فجر الإثنين، لافتاً إلى وجود فرصة بسيطة لهطول أمطار بسيطة مساء اليوم.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا