فواز الرفاعي


«الصحة»: في الكويت... أعلى الكثافات للممرضات والأطباء والمستشفيات

أقل معدلات وفيات لحديثي الولادة والأطفال دون الخامسة
  • 18 أكتوبر 2019 12:00 ص
  •  8

 


 


فواز الرفاعي: زيادة متصاعدة في عدد الممرضات خلال السنوات الـ10 الماضية بما يتفق والمعايير العالمية


 

طهران - كونا - أعلن الوكيل المساعد لوزارة الصحة الدكتور فواز الرفاعي، أمس، إن الكويت تتمتع بأعلى المعدلات في كثافة الممرضات والأطباء والمستشفيات، وأقل معدلات وفيات حديثي الولادة والأطفال دون سن الخامسة، بما يتفق مع معايير منظمة الصحة العالمية.
وقال الرفاعي لوكالة الانباء الكويتية، على هامش مشاركته في أعمال اجتماع الدورة الـ66 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط في طهران «نفخر بوجود برنامج المسح الوراثي للأمراض الوراثية والاستقلابية في الكويت، نقوم بالكشف المبكر عن 22 حالة من الامراض الوراثية».
وأعرب عن ارتياحه لتمتع الكويت بأعلى المعدلات في كثافة عدد الممرضات والاطباء والمستشفيات، مشيراً إلى زيادة متصاعدة في عدد الممرضات خلال السنوات الـ 10 الماضية، بما يتفق مع المعايير العالمية.
وأشار إلى أنه تناول في مداخلاته خلال الاجتماع، ما تتمتع به الكويت في مجال الصحة لرعاية حديثي الولادة والأطفال دون السنة الخامسة والمراهقين، خصوصا تقليل نسبة وفيات حديثي الولادة بشكل كبير في الفترة الماضية.
وقال «كانت هناك ورقة للنقاش في الاجتماع تخص الأمراض السارية غير المعدية ومنها السكري والسمنة وتعاطي المخدرات»، مضيفاً «هناك جهود كبيرة في الكويت للحد من السمنة وتعزيز النشاط البدني وضمان جودة الهواء وغيرها من الجهود المبذولة». ووصف الرفاعي مستوى الاجتماع بأنه كان «ممتازاً ومثمراً»، قائلاً «هناك تعاون متواصل بين الكويت ودول شرق المتوسط لضمان جودة الصحة لكل المواطنين والمقيمين في الكويت ونحن نتطلع الى التعاون المشترك مع كل الدول في مجالات الصحة بما يعود بالنفع على مرضانا».
ومنحت الكويت قبل يومين جائزتها الى الفائزين في مجال مكافحة السرطان والأمراض القلبية الوعائية والسكري على هامش اجتماعات الدورة الـ66 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط لمنظمة (الصحة العالمية) المنعقدة في العاصمة الايرانية طهران.

تشغيل مركز «الأمومة» بمستشفى الجهراء

أعلن مدير منطقة الجهراء الصحية الدكتور بدر العنزي، عن تشغيل المرحلة الأولى من مستشفى الجهراء الجديد، الأحد المقبل.
وذكر العنزي في تصريح صحافي على هامش احتفال منطقة الجهراء الصحية بعودة صاحب السمو الأمير سالماً معافى، أن المرحلة الأولى ستشمل تشغيل مركز «الأمومة» ممثلاً في النساء والولادة والأطفال الخدج بطاقة سريرية تصل الى 220 سريراً، داعياً مراجعي الحوادث والعيادات الخارجية للنساء والولادة إلى مراجعة مبنى مستشفى الجهراء الجديد اعتباراً من الأحد المقبل.

 

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا