على نهج الكويت.. هيئة الأوراق والسلع الإماراتية تؤجل الإفصاح عن بيانات الربع الأول

حذت هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة حذو هيئة أسواق المال الكويتية في شأن تأجيل الإفصاح عن البيانات المالية الربع سنوية للفترة المنتهية في 31 مارس الماضي حتى 30 يونيو المقبل.، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية. 
وستكون الشركات مزدوجة الإدراج بين الكويت والإمارات غير مُطالبة بتقديم بياناتها للأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، لتصبح بيانات النصف الأول المدققة، هي المرجع الأساسي لدى الجهات الرقابية لقياس الأداء المالي.
وأكدت مصادر مالية أن اتباع الأسواق الخليجية للنهج المتبع في الكويت، يعكس متانة الإجراءات التي تتخذها السلطات الرقابية على الأسواق والمنظومة المالية بشكل عام، ونجاح الخطط التي تُقر من وقت إلى آخر في الكويت،  بما يؤكد ريادتها وقدرتها على مواكبة التطورات التي تشهدها الساحة من وقت إلى آخر.
وأفادت الهيئة في قرارها الصادر قبل أيام، بأن جميع الشركات المدرجة في البورصة، تلتزم بعدم اعتماد بياناتها المالية المنتهية في الربع الأول من العام الحالي، مع تأجيل الإفصاح عنها للهيئة والبورصة بشكل متزامن، حتى حلول المواعيد المقررة لبياناتها المالية المنتهية في الربع الثاني، وما يرتبط بها من أحكام.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا