مطار الكويت يستقبل رحلات آخر أيام المرحلة الثانية من «الإجلاء الكبير»

No Image
تصغير
تكبير

مع ساعات صباح اليوم السبت، استمر توافد الطائرات إلى مطار الكويت الدولي، في اليوم الثالث والأخير من المرحلة الثانية من «الإجلاء الكبير» للمواطنين من الخارج، حيث من المقرر أن يعود نحو 2390 مواطن ومواطنة إلى البلاد عبر 31 رحلة طيران من وجهات مختلفة.
واستقبل مطار الكويت الرحلة الأولى القادمة من مومباي/ دلهي على متن رحلة شركة الخطوط الجوية الكويتية، ووصلت الرحلة الثانية قادمة من عمّان على متن «طيران الجزيرة». 
كما وصلت الرحلة الثالثة قادمة من عمّان على متن «طيران الجزيرة»، ووصلت الرحلة الرابعة قادمة من عمّان على متن الخطوط الكويتية.
وكانت الإدارة العامة للطيران المدني قد أعلنت أن المرحلة الثانية لخطة عودة الموطنين من الخارج ستكون خلال الفترة من 23 لغاية 25 أبريل الجاري.


 الله يخليك بابا صباح
قال فهد عبد الكريم العائد من عمان «وايد مستأنس لعودتي إلى الكويت، والله يخليك يابابا صباح أحبك، كلنا نحبك، وأشكر صاحب السمو أمير البلاد بابا صباح، والحكومة وكل العاملين على الاجلاء».
وحول الإجراءات قال «الأردن بصراحة كل شئ ok»، والإجراءات بسرعة، وكل شيء الحمد لله. وحول إذا ما واجهتهم صعوبات قال «لا والله، بسرعة بسرعة، كل شئ صار بسرعة».

45  دقيقة
كشف الطالب حمد المطيري، العائد من الخارج ضمن رحلات الاجلاء أن الإجراءات التي لمسها حال وصوله ممتازة جداً إذ لم يستغرق سوى 45 دقيقة أنهى فيها كافة إجراءاته من فحص طبي إلى جانب الإجراءات الأمنية المعتادة، وصولا إلى استلام الأغرا ض والخرج من المطار.
وشكر المطيري صاحب السمو أمير البلاد، وحكومة الكويت على كافة الجهود الجبارة التي بذلوها من أجل إجلاء المواطنين من الخارج.
وأشاد الطالب عبدالوهاب القماز القادم من الأردن بما قدمته لهم السفارة الكويتية في عمان والبقاء معهم حتى المغادرة.
وأعرب عن سعادته بعودته للكويت خلال شهر رمضان مشيرا إلى إنه مشتاق لأهله كثيرا.

مرافقة إلى الطائرة
قال المواطن متعب الرشيدي القدم من رحلة علاج في الهند إنه منذ بداية الأزمة لم يقصر معهم السفير الكويتي في الهند والقنصل محمد العنزي والاستاذ راكان من فريق الطوارئ، لافتا إلى أنهم لم يقصروا بشيء مع جميع مواطنينا في الهند بناء على توجيهات سمو الأمير، حيث رافقونا لباب الطائرة.
وأضاف نشكر الله إننا عدنا لنصوم في بلدنا قائلا نحمد الله على وجودنا في بلد الخير والانسانية.
اشادت المواطنة فاطمة النصار القادمة من مومباي بسهولة الإجراءات التي شهدتها في المطار قائلة شكرا للكويت شكرا بابا صباح انك رديتنا الكويت
كما شكرت جميع أفراد الطاقم الطبي على تعاملهم الرائع

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي