نائب وزير الخارجية: «خليجي 24» مؤشر على تقدم نحو حل الأزمة بين الأشقاء

  • 18 نوفمبر 2019 11:08 م
  • الكاتب:(كونا)

  • المباحثات الإيجابية مع السعودية مستمرة حول إعادة الإنتاج في «المقسومة»

  • زيارة وزير الخارجية اليوناني للبلاد ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية

اعتبر نائب وزير الخارجية خالد الجارالله ان مشاركة المنتخبات الخليجية في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 24) المقرر ان تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة «مؤشرا على تقدم نحو حل الازمة بين الاشقاء».
واضاف الجارالله في تصريح للصحافيين على هامش حضوره الحفل الذي اقامته سفارة فلسطين لدى الكويت بمناسبة عيد بلادها الوطني ان «هناك خطوات اخرى ستعقب هذه الخطوة تؤكد اننا نسير في الاتجاه الصحيح للوصول الى النتائج الايجابية».
واعرب عن تفاؤله في ان تكون هناك اتصالات على كافة المستويات الخليجية لبلورة نهاية سريعة لهذه الازمة.
وحول تحديد موعد للقمة الخليجية المقبلة قال الجارالله انه «الى الان لم يتحدد موعدها»، مشيرا الى ان هناك اجتماعات وزارية عقدت في اطار التحضير للقمة القادمة.
وحول المنطقة المقسومة بين الكويت والسعودية، اكد الجارالله ان المباحثات الايجابية مع الأشقاء في المملكة مستمرة حول اعادة الانتاج في المنطقة، معربا عن امله في حسم هذا الملف قريبا جدا.
وعن زيارة وزير الخارجية اليوناني الحالية للبلاد، قال الجارالله ان العلاقات الكويتية اليونانية متميزة وهناك تواصل مستمر مع الأصدقاء في اليونان، معربا عن تطلعه إلى ان تكون هناك مباحثات ايجابية بين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ونظيره اليوناني.
واشار الى ان الزيارة ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية.

 

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا