«الكهرباء» أنفقت 137 مليون دينار لتقوية شبكة التوزيع في «الخاص»

أنفقت وزارة الكهرباء والماء خلال الـ10 سنوات الفائتة 137 مليون دينار، لتقوية شبكة التوزيع الكهربائية للضغط العالي لمناطق السكن الخاص.
وقالت مصادر مطلعة في الوزارة، ان القطاعات المعنية نفذت 20 عقداً خلال الفترة المذكورة، تضمنت أغلبها تركيب كيبلات ارضية بجهد مختلف القدرة ومحطات تحويل رئيسية في غرب الجليب وجنوب الجهراء والصديق وصباح الناصر وشرق والعارضية والفروانية وخيطان، إضافة الى تركيب 8 محطات تحويل رئيسية في الفنطاس والمسيلة، وتركيب 2 في الرقعي والجيوان، وإنشاء وإنجاز وصيانة طرق ومجاري امطار في العقيلة والعاصمة والفروانية والجهراء وحولي والاحمدي ومبارك الكبير وايصال التيار الكهربائي للمراكز الحدودية الشمالية والجنوبية.
وأضافت «مازال هناك 3 عقود تنفذها الوزارة ضمن تقوية شبكة التوزيع الكهربائية للضغط العالي لمناطق السكن الخاص، بكلفة اجمالية 36 مليون دينار، تتضمن اعمال تزويد كيبلات ارضية وملحقاتها في شرق القرين وحولي».
وتابعت ان الوزارة تهدف من تنفيذ هذه العقود لمواجهة التوسع العمراني والصناعي في استهلاك الطاقة الكهربائية في مختلف مناطق السكن الخاص، اضافة الى توفير خدمات غير متوافرة وربط محطات التوليد بالشبكة الكهربائية، ونقل الطاقة لمناطق التوزيع المختلفة، وتقوية القدرة التحويلية في المناطق القائمة ومعالجة ارتفاع الاحمال، نتيجة تطوير المناطق وزيادة الطاقة المستهلكة، نتيجة التوسع في المشاريع الاسكانية والبلدية والمؤسسات المختلفة، ولمزيد من الاعتماد على الوسائل التكنولوجية الحديثة، التي تحتاج لتوفير مزيد من الطاقة الكهربائية لتلك المناطق.
من جهة أخرى، أصدر وزير النفط وزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل، قرارا وزاريا بندب المهندس محمد الكندري، للعمل مديرا لادارة المكتب الفني للوزير.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا