«صناعات الغانم» تحصل على امتياز افتتاح «كوستا كوفي» بالسعودية وعمان وقطر

u0642u062au064au0628u0629 u0648u0639u0645u0631 u0627u0644u063au0627u0646u0645 u064au062au0648u0633u0637u0647u0645u0627 u062fu0648u0645u064au0646u064au0643 u0628u0648u0644
قتيبة وعمر الغانم يتوسطهما دومينيك بول
تصغير
تكبير
  • قتيبة الغانم: سعداء بتوافق الرؤى بيننا  وبين «كوستا كوفي» 
  •  عمر الغانم:  مستعدون لنقل  التعاون لآفاق جديدة  تقدم أجود أنواع القهوة 
  •  بول: شراكتنا تساعدنا في الاستثمار لخلق فرص وظيفية  بأسواق جديدة 

عزّزت «كوستا كوفي»، وشركة «صناعات الغانم» نطاق تعاونهما، إذ ستحصل الأخيرة على حق الامتياز لافتتاح فروع «كوستا كوفي» في السعودية، وعمان، وقطر، لتصبح بذلك أكبر صاحب امتياز للعلامة التجارية انتشاراً.
ولفتت «صناعات الغانم» في بيان لها، إلى أن هذا التوسع يأتي استكمالاً للنجاح الكبير الذي حققته في الكويت منذ بداية شراكتها مع «كوستا كوفي» عام 2013.
وتتواجد «كوستا كوفي» اليوم في أكثر من 75 موقعاً في الكويت، وتم افتتاح 35 منها في أقل من سنة، إذ يشمل ذلك عدداً من المواقع الإستراتيجية والمميزة مثل مطار الكويت الدولي، ومجمع الحمراء الفاخر. وبيّنت أن هذا النجاح لم يكن ممكناً لولا الاهتمام المشترك بأن تكون تطلعات ورغبات الزبائن هي محور أعمالها الأساسي، إذ أطلقت قائمة مبتكرة تتضمن مشروبات ومأكولات تتناسب مع ذوق الجماهير في الكويت، مثل شراب اللاتيه الإسباني المحضر مع الحليب المحلّى المكثف، ولاتيه القهوة التركية بنكهة الهيل، والتوابل الشرق أوسطية، إضافة إلى الأفوغاتو الإيطالي المقدم بلمسة كويتية مع آيس كريم الرهش.


وأفادت «صناعات الغانم» بأنها تولي اهتماماً كبيراً لاحتياجات الزبائن الغذائية ونمط حياتهم، والتي تشمل أطعمة خالية من الجلوتين، وأصنافاً أخرى نباتية، وغيرها، لافتة إلى أنها أطلقت العديد من المبادرات الصديقة للبيئة بالتعاون مع «كوستا كوفي»، مثل استبدال الأعواد البلاستيكية بأعواد ورقية في فروعها في الكويت للحد من زيادة المخلفات البلاستيكية، إضافة إلى تقديم خصومات على المشروبات للزبائن الذين يستخدمون أكواباً قابلة لإعادة الاستعمال. وأكدت أنه وحرصاً على تقديمها أجود أنواع القهوة، فقد افتتحت مركزاً لتدريب موظفي «كوستا كوفي» الكويت على تحضير القهوة بشكل مستمر، كما تعاونت مع عدد من أشهر الطهاة لتقديم تشكيلة من المخبوزات الصحية قليلة السعرات الحرارية.
وأضافت «صناعات الغانم» أنه ولتقديم تجربة متكاملة، فقد تبنت تصاميم عصرية وجديدة لفروع «كوستا كوفي» الجديدة في الكويت، مثل فرعها الذي افتتح في أواخر العام الماضي في مجمع الحمراء الفاخر، والذي يقدم تشكيلة حصرية من الوجبات الخفيفة والأطعمة ومشروبات القهوة المختصة المحضرة بعناية. وأوضحت «صناعات الغانم» أن هذه الإنجازات التي حققتها في الكويت بالتعاون مع «كوستا كوفي» العالمية، ستساعدها في توسيع نطاق عملياتها بنجاح في السعودية، وعمان، وقطر.
وقال رئيس مجلس الإدارة في «صناعات الغانم» قتيبة يوسف الغانم، إنه هناك 3 ركائز أساسية لنجاح أي مشروع في قطاع المواد الغذائية والمشروبات، إذ يجب على صاحب المشروع أن يكون متأنياً وذا نظرة بعيدة المدى، كما يجب أن يكون حاسماً في اقتناص الفرص المناسبة، والأهم من كل ذلك أن يكون الزبون هو المحور الأساسي لما يقدمه صاحب العمل.
وأضاف «نحن سعداء بتوافق الرؤى بيننا وبين (كوستا كوفي) العالمية، العلامة التجارية الرائدة التي ستزداد قوة بلا شك، بفضل استحواذ شركة (كوكا كولا) عليها»، لافتاً إلى أن هذه الركائز المشتركة هي الحجر الأساس الذي تستند عليه المجموعة، والذي يدعوها للتطلع إلى علاقة مثمرة وطويلة المدى.
بدوره، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة في «صناعات الغانم» عمر قتيبة الغانم «مما لا شك أن علاقة الناس بالقهوة في منطقتنا هي علاقة تاريخية وطيدة، فالقهوة ابتكار عربي يرجح المؤرخون اكتشافه في منطقة شبه الجزيرة العربية منذ منتصف القرن الخامس عشر، ونحن نتطلع لتنمية هذه الشراكة مع (كوستا كوفي) والتي أثبتت نجاحها في الكويت».
وتابع «نحن مستعدون لنقل هذا التعاون إلى آفاق جديدة، لنقدم بذلك أجود أنواع القهوة المحضرة يدوياً بعناية لعشاق القهوة في السعودية، وعمان، وقطر».
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ«كوستا كوفي» دومينيك بول «نحن فخورون ببداية هذا الفصل الجديد في منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع (صناعات الغانم)، وترتكز رؤيتنا على تقديم أجود أنواع القهوة لمحبيها حول العالم، ونحن على يقين أن شراكتنا مع (صناعات الغانم) ستساعدنا في الاستثمار لخلق فرص وظيفية في أسواق جديدة».
ويأتي ذلك في وقت تمكنت «صناعات الغانم» الإضافة إلى حصولها على حق الامتياز لـ«كوستا كوفي»، من بناء شراكات ناجحة من سلسلة المطاعم الأميركية للوجبات السريعة «وينديز» في عام 2015، و«سليم تشيكنز» في عام 2017).
ومن المتوقع أن تفتتح «صناعات الغانم» أول فرع «كوستا كوفي» خارج الكويت، في الربع الأخير من عام 2019، داخل المملكة العربية السعودية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي