مواطنو الدول «المحظورة» يمكنهم دخول الكويت إذا كانوا خارج بلادهم خلال آخر 14 يوما

علمت «الراي» عبر مصادرها المطلعة، أن منع دخول المقيمين القادمين من الدول السبع المعلن عنها (بنغلاديش، الفيلبين، الهند، سريلانكا، باكستان، إيران، النيبال)، لا يرتبط بحاملي جنسية تلك الدول، بل بالتواجد داخل نطاق تلك الدول خلال آخر 14 يوماً.
وهو ما يُعني أن المقيمين في تلك الدول، يمكنهم التوجه إلى دولة أخرى مسموح للمغادرين منها دخول الكويت والمكوث فيها 14 يوما ومن ثم القيام بالإجراءات الصحية المطلوبة من فحوصات pcr وشهادة الخلو من «كورونا»، وبعدها السفر إلى الكويت.
وفي هذا الصدد، أكدت المصادر أن حاملي جنسية تلك الدول، إذا كانوا قادمين من دول أخرى مسموح الطيران منها وإليها ومسموح دخول المقيمين الموجودين فيها إلى الكويت يمكنهم دخول الكويت بصورة طبيعية دون أي عوائق.
وضربت المصادر مثالاً بانه لو كان هناك أحد أبناء تلك الجاليات في الإمارات على سبيل المثال، ولم يكن في بلده آخر 14 يوماً فيمكنه دخول الكويت بصورة طبيعية دون أي عوائق.
وأشارت المصادر إلى أن الدول المعلن عنها كانت ضمن قائمة الدول التي سيتم تشغيل رحلات عليها، ولكن بعد صدور القرار الأخير بات لزاماً على مشغلي الطيران إعادة جدولة رحلاتهم مرة أخرى، إذ سيمكن لهم التشغيل في اتجاه واحد، من الكويت إلى تلك الدول، ولكن لا يمكنهم حمل مقيمين من تلك الدول إلى الكويت في رحلات العودة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا