No Script

لها صلاحية البت بالعقود المستثناة بمئات الملايين

الخارجي يخلف السردي في لجنة الشراء العليا بـ«مؤسسة البترول»

u0647u0627u0634u0645 u0647u0627u0634u0645
هاشم هاشم
تصغير
تكبير

تأكيداً لخبر «الراي» أمس تحت عنوان «هيكلة في لجنة الشراء العليا في (مؤسسة البترول)» أصدر نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول، هاشم هاشم، قراراً يقضي بتعيين المدير السابق في شركة نفط الكويت إبراهيم عبدالمجيد الخارجي عضواً في لجنة الشراء العليا لمناقصات المؤسسة وشركاتها التابعة خلفاً لمازن السردي.
وجاء في القرار الذي حصلت «الراي» على نسخة منه «يصبح عضو اللجنة الحالي علي عبدالله أحمد نائباً لرئيس لجنة الشراء العليا على أن يعمل بالقرار اعتباراً من 19 أغسطس الجاري».
وبذلك يصبح التشكيل الجديد للجنة على الشكل التالي: سعد عبدالوهاب السعد، (رئيساً) وعلي عبدالله أحمد (نائباً للرئيس)، أما الأعضاء فهم كل من يوسف أحمد علي، والدكتور عادل محمد الزامل، وعبدالرسول حسين جعفر، وإبراهيم عبد المجيد الخارحي إلى جانب عيد المطيري (ممثل وزارة النفط).


ومن أبرز الأدوار المنوطة باللجنة، مراجعة المناقصات والموافقة عليها قبل تحويلها إلى الجهاز المركزي للمناقصات العامة، والتأكد من استيفائها كل المتطلبات، كما يقع ضمن مسؤوليتها القرار في المناقصات من 75 ألف دينار وحتى 5 ملايين دينار، في حين يتم تحويل تلك المتعلقة بمبالغ تفوق الـ5 ملايين إلى لجنة المناقصات المركزية.
كما يقع ضمن مسؤولية لجنة الشراء العليا البتّ في المناقصات وأوامر الشراء للعقود المستثناة، مثل حفر الآبار والأعمال المساندة لها، والمقدرة بمئات الملايين من الدنانير، ومنها مناقصة الحفر البحري البالغ كلفتها نحو 181 مليون دينار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي