No Script

المسحات تجاوزت الـ 400 ألف وتقارب في حالات الشفاء اليومية مع الإصابات

80 في المئة... تعافوا من «كورونا»

تصغير
تكبير

386 إصابة جديدة لمواطنين بنسبة 61.17 في المئة


27 حالة في العارضية و23 في الصليبية و22 في كل من الظهر وصباح السالم والصباحية

158 مريضاً في العناية المركزة

إجراء 3443 مسحة جديدة


كونا - فيما شارفت حالات الشفاء من مرض (كوفيد 19) في الكويت على الـ40 ألفاً، من اصل نحو 50 ألف مصاب بالفيروس، أي بنسبة 80 في المئة، سجل مؤشر «كورونا» تعادلاً شبه يومي لأعداد المتعافين قياساً بالحالات الجديدة المكتشفة، تمثل أول من أمس، بـ813 إصابة وشفاء 886، وأمس بـ631 إصابة وتعافي 667.
وأعلنت وزارة الصحة أمس، عن تسجبل 5 وفيات جديدة بالمرض، ليصبح المجموع الكلي للمتوفين 365 حالة.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند، في بيان أمس، إن من بين الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.
وأوضح السند أن الاصابات الجديدة، تضمنت 386 حالة لمواطنين كويتيين بنسبة 61.17 في المئة، و245 لغير الكويتيين بـ38.83 في المئة.
وأضاف أن المصابين حسب المناطق الصحية توزعوا على: 197 حالة في الاحمدي، 142 في الفروانية، 129 في الجهراء، 104 حالات في حولي، و59 حالة في منطقة العاصمة الصحية.
وعن أعلى المناطق السكنية، من حيث تسجيل الإصابة بالفيروس، ذكر البيان أنها جاءت كالتالي: 27 حالة في العارضية، 23 في الصليبية، 22 في كل من الظهر، صباح السالم والصباحية، و20 حالة في الواحة.
وحول مستجدات العناية المركزة، لفت إلى أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية فيها بلغ 158 حالة، ليصبح مجموع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد 19)، وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 8995 حالة.
وأشار البيان إلى أن عدد المسحات الجديدة التي تم القيام بها، بلغ 3443 مسحة، بمجموع كلي 402941 فحصاً.
وكانت الوزارة أعلنت الجمعة تسجيل 813 إصابة جديدة، ووفاة واحدة، وشفاء 886 إصابة.
وجدد البيان دعوة المواطنين والمقيمين، إلى مداومة الأخذ بكل سبل الوقاية، وتجنب مخالطة الآخرين، والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصياً بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية، للاطلاع على الإرشادات والتوصيات، وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

إصابة قيادية في «الشؤون»

| كتب ناصر المحيسن |

أعلن الوكيل المساعد للشؤون المالية والادارية في وزارة الشؤون الاجتماعية حمد العنزي عن اكتشاف حالة «كورونا» لمديرة إدارة الشؤون المالية في مبنى الوزارة بمجمع الوزارات.
وأوضح العنزي، في تصريح صحافي، أن الوزارة قامت على الفور باتخاذ الاجراءات الاحترازية بشأن العمل على تعقيم الادارة، وحصر المخالطين ومنح المصابة اجازة لمدة أسبوعين، لحين تمام شفائها وإجراء مسحات وفحوصات طبية للمخالطين للتأكد من حالتهم الصحية.

طواقم طبية من باكستان  لمكافحة الفيروس

كونا - وقّعت وزارة الصحة أمس، اتفاقية مع وزارة الصحة في جمهورية باكستان الإسلامية، للتعاون في مكافحة جائحة فيروس «كورونا» المستجد (كوفيد-19).
وقالت مديرة إدارة العلاقات الصحية الدولية في الوزارة الدكتورة رحاب الوطيان لوكالة الأنباء الكويتية، إن مجال التعاون يقضي بإرسال طواقم طبية خبيرة من الأطباء والممرضين والفنيين من أصحاب الخبرات، في مواجهة الكوارث والأوبئة، ليتم توزيعهم على المنشآت الصحية في الكويت، لمكافحة مرض (كوفيد-19).
وذكرت الوطيان أن ذلك يندرج ضمن نطاق وإطار التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين البلدين، مشيرة إلى أن الاتفاقية وقعها في مقر وزارة الصحة وكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا، وعن الجانب الباكستاني السفير سيد سجاد حيدر.

فحص القوات الخاصة

أجرى الفريق المتنقل لإدارة الصحة العامة في وزارة الصحة، وبالتنسيق مع الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة في وزارة الداخلية، فحصاً لأفراد القوات الخاصة، باستخدام مسحات الأنف البلعومية.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي