No Script

دشّنتها بالتعاون مع «VIVA»

الجبري: تشغيل شبكة «5G» بـ«الإعلام» في إطار رؤية «كويت جديدة 2035»

u0645u062du0645u062f u0627u0644u062cu0628u0631u064a
محمد الجبري
تصغير
تكبير

أطلقت وزارة الإعلام المرحلة التجريبية لتقنية الجيل الخامس (5G) وذلك بالتعاون مع شركة الاتصالات الكويتية (VIVA)، لتكون أول جهة حكومية في الكويت تستفيد من هذه التقنية.
وأكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، محمد الجبري، أن هذه التجربة تأتي في إطار الرؤية السامية لكويت جديدة 2035 التي أطلقها صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وفي تهيئة بيئة تقنية وبنية تحتية تكنولوجية تتماشى مع التطلعات المستقبلية تعكس الوجه الحضاري للكويت.
وقال الجبري إن كوادر وزارة الإعلام عملوا على أن تكون الوزارة الأولى في الكويت التي تستفيد من شبكة الجيل الخامس التي تسهم في جودة الإرسال من مواقع مختلفة في الكويت عبر الأجهزة التي تعمل على الإنترنت والتي أضافت سرعة وجودة لنقل الصوت والصورة.


وأضاف أن التشغيل التجريبي يأتي استرشاداً بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، ودعوته الجهات الحكومية إلى الاستفادة من شبكة الجيل الخامس، ومواكبة التكنولوجيا الحديثة.
وأفاد بأن وزارة الإعلام ماضية في تنفيذ خططها التطويرية من حيث التكنولوجيا وتحديث الأجهزة، وكذلك تهيئة وتدريب العنصر البشري الوطني، وتذليل كافة العقبات التي قد تعترض طريقه.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لـ «VIVA» المهندس مزيد الحربي «نحن كشركة اتصالات رائدة في الكويت والشرق الأوسط، نفخر بأن نكون سبّاقين للتعاون مع مرفق حكومي مميز كوزارة الإعلام وتزويده بأحدث الحلول التكنولوجية الرقمية، خصوصاً في بعد إطلاقنا لشبكة الجيل الخامس تجارياً في الكويت».
وأضاف «ستسهم هذه الخطوة في تطوير أداء النقل المباشر لوزارة الإعلام في مختلف أنحاء الكويت وتسهيل عمل موظفيها، كما ستعزز من مكانة الكويت على خريطة الإعلام العالمية، ودعم الرؤية السامية لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في شأن تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري (كويت جديدة 2035)».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي