No Script

الصالح: مطلوب حلول حكومية فورية لرواتب مطلقات وأرامل وأيتام ومستقيلين توقفت بسبب كورونا

No Image
تصغير
تكبير

كشف النائب خليل الصالح عن حالات متضررة من تعطيل الدوائر الحكومية بسبب فيروس كورونا، مطالبا الحكومة بتقديم حلولا فورية إلى هذه الشرائح خصوصا من توقفت رواتبهم لأي سبب كان.

وقال الصالح لـ «الراي» إن هناك أكثر من سبب أدى إلى توقف الرواتب وفي الغالب يكون هناك نقص في البيانات أو عدم استكمال بعض الخطوات الاجرائية والكلية، والحري بالحكومة أن تسارع في التدخل لتسوية أوضاعهم ولا سيما أن الظروف التي نعيشها عصيبة واستثنائية.

وأوضح أن هناك أكثر من فئة توقفت رواتبهم ومن بينهم مواطن لم يستكمل إجراءات تعيينه، أو مواطن لم يستكمل إجراءات صرف المعاش التقاعدي، أو أن أحدهم قدم استقالة ولم يستكمل إجراءات صرف دعم البطالة والتقديم على ديوان الخدمة بالإضافة إلى حالات أخرى مثل من انتهت مدة دعم البطالة 6 أشهر و لم يستطع استكمال صرف مساعدات من الشؤون أو الترشح بالوزارات.

وأشار إلى أن هناك أشخاصا توقفت رواتبهم من جهات أعمالهم لسبب اداري ولم يستطيعوا تقديم مستندات لكي يعاد صرف رواتبهم، وأن الأكثر ايلاما أيتام تم ايقاف الراتب التقاعدي من التأمينات للمتوفي إلى حين عمل تسوية بين الايتام، فضلا عن مواطن توظف بالقطاع الخاص ولم يصرف له دعم العمالة من القوى العاملة، والكويتيات أيضا يعانين خصوصا المطلقات والأرامل اللائي تم ايقاف مساعداتهن بسبب عدم تحديث البيانات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي