No Script

تقديراً لجهود جنود الصف الأول بمواجهة «كورونا»

«الأهلي» يقدّم قرضاً بلا فوائد للأطباء... حتى 10 آلاف دينار

No Image
تصغير
تكبير

أعلن البنك الأهلي الكويتي عن مبادرة جديدة لمصلحة الأطباء العاملين في وزارة الصحة، من خلال طرح قرض من دون فوائد، بحد أقصى 10 آلاف دينار، اعترافاً وتقديراً لجهودهم في مكافحة جائحة فيروس كورونا. وأكد البنك أن منح هذا القرض يأتي تعبيراً عن امتنانه وتقديره لتفاني العاملين في خطوط الدفاع الأولى، في ظل هذه الأوضاع الاستثنائية، مبيناً أن القرض متاح لجميع الأطباء العاملين في المجال الطبي، ضمن إطار التزامه المتواصل بدعم العاملين الرئيسيين في قطاع الرعاية الصحية خلال هذه الأزمة.
وأوضح أنه لاستيفاء متطلبات التأهل للحصول على القرض، ينبغي ألا يقل راتب الطبيب عن 2000 دينار وألا يتجاوز معدل عبء الدين شهرياً 20 في المئة، كما يتعين على الطبيب تأكيد تحويل راتبه إليه وتقديم شهادة راتب تتضمن رقم حسابه.
وأشار «الأهلي» إلى مواصلة الأطباء أعمالهم في خطوط الدفاع الأولى في مكافحة الجائحة، وبذل جهود غير مسبوقة لاحتواء الوباء والتخفيف من وطأته، لافتاً إلى تعرضهم يومياً لأعلى مستوى من مخاطر الإصابة، بحيث أثّر «كوفيد 19» بشكل كبير على القطاع الطبي والعاملين فيه من الناحية النفسية والاجتماعية والمالية.


ونوه «الأهلي» إلى أنه في أول 6 أسابيع من تفشي جائحة كوفيد 19، أفاد 53 في المئة من الأطباء المستقلين الذين تم استطلاع آرائهم، بأنهم قلقون في شأن قدرة ممارساتهم الطبية على اجتياز تحدي «كورونا».
وأوضح أن طرح مثل هذا العرض للأطباء يأتي تأكيداً لحرصه والتزامه الراسخ للقيام بدور فاعل، من أجل مؤازرة ودعم الأطباء والتخفيف من معاناتهم اليومية. ويأتي ذلك في وقت أشارت دراسة حديثة أجرتها شركة «ماكنزي آند كومباني» حول توظيف الأطباء وتأثيرات هذا الوباء على مشهد الممارسات الطبية إلى أن «صدمة الطلب الناشئة عن تفشي جائحة كورونا كانت غير مسبوقة»، إذ يرى العديد من الأطباء الذين شملهم الاستطلاع أن خسارة الإيرادات التي تم تكبدها من جراء هذا الوباء ستعرّض ممارساتهم الطبية لمخاطر مالية لا تُحمد عقباها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي