No Script

مستشفى «الأميري» نظّم اليوم الـ 8 للتوعية بالمرض في المباركية

خُمس الكويتيين مصابون بـ «السكري»

تصغير
تكبير

أكد استشاري الأمراض الباطنية والسكر، رئيس وحدة السكري في مستشفى الأميري الدكتورعبدالنبي العطار، أهمية الوقاية من مرض السكري التي تعتمد بالأساس على التثقيف ووعي المجتمع به، موضحاً أن خُمس الكويتيين مصابون بالمرض، وأن نسبة انتشار المرض في الكويت تتراوح بين 15 و20 في المئة.
وأوضح العطار خلال فعاليات اليوم السنوي الثامن، الذي نظمه مستشفى الأمير للتوعية بالسكر، أمس في سوق المباركية، أن «الوعي بالمرض في تزايد مستمر، بتضافر كل الجهود على المستوى الرسمي من وزارتي الصحة والاعلام، وكذلك المؤسسات غير الحكومية، علاوة على توفير وزارة الصحة أحدث أنواع الأدوية لعلاج المرض، للتقليل من مضاعفاته».
وأشار العطار إلى أن نسبة المصابين بالسكر في تصاعد عالمياً، ما يسبب قلقاً من قبل جهات العلاج بالعالم من وزارات وهيئات صحية، كون المرض تكمن مشكلته في تكلفة علاجه، مؤكداً أن مريض السكر يكلف ضعفين ونصف الضعف مقارنة بتكلفة أي مريض آخر، إن كان من دون مضاعفات، ولكن مع وجود مضاعفات فإن تكلفة العلاج تكون فلكية.


ودعا إلى أهمية الكشف المبكر، للوقاية من كثير من مضاعفات المرض، مقدما بعض النصائح للوقاية منه كالمشي نصف ساعة يوميا، وتخفيف الوزن بنسبة 7 في المئة أو أكثر والاكثار من تناول الألياف، مبينا أنه يمكن الوقاية من المرض بنسبة من 58 الى 60 في المئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي