أياكس أمسترادام يلغي عقد نوري ويعوّض عائلته بـ 5ملايين يورو

النادي أقرّ بتقديم رعاية غير كافية للاعبه المغربي
  • 31 مارس 2020 02:21 م
  • الكاتب:(أ ف ب)
ألغى نادي أياكس أمستردام الهولندي، عقد لاعبه المغربي عبد الحق نوري، الذي يعاني من أزمة صحية منذ أكثر من عامين.
وأوضحت صحيفة "ذي تلغراف" الهولندية، أن عقد نوري (22 عاماً)، كان من المفترض أن يستمر حتى بداية يوليو المقبل، وكان يتضمن بنداً يقضي بالتجديد التلقائي، ولكن النادي ألغى العقد.
وكان نوري قد تعرض لأضرار دائمة في المخ في 8 يوليو 2017 إثر أزمة قلبية، ودخل في غيبوبة استفاق منها أخيراً، ويدفع النادي منذ دخوله في غيبوبة راتبه بشكل شهري، وسيواصل ذلك حتى موعد نهاية العقد في أول يوليو المقبل.
وأوضحت الصحيفة الهولندية أن النادي يتفاوض مع أسرة نوري، بشأن حل مستقبلي للاعب الذي انتقل إلى غرفة مجهزة بشكل خاص في منزله، عقب أشهر قضاها في المستشفى.
من جهة أخرى، أقرّ النادي بأنه قدم رعاية غير كافية للاعب المغربي عبد الحق نوري، عندما انهار على أرض الملعب، وأصيب بتلف في الدماغ عام 2017، لافتاً إلى أنه من المقرر أن يعوض عائلته بنحو 5 ملايين يورو، حسب تقارير صحفية.
وتعرض نوري (22 عاما) لأزمة قلبية خلال مباراة ودية مع فريقه أياكس ضد فيردر بريمن الألماني في يوليو2017، إذ أثرت الإصابة بشكل مباشر على رأسه، فسببت خللاً في وظائف المخ، ما أدخله في غيبوبة طويلة استفاق منها نهاية الأسبوع الماضي.
وجاء موقف النادي بعد أيام من تصريحات لعبد الحميد شقيق اللاعب المريض، أدلى بها للتلفزيون الهولندي الخميس الماضي، وقال فيها إن عبد الحق استفاق من الغيبوبة وحالته تتحسن تدريجياً، وهو مقيم في منزل جُهز بشكل خاص لضمان رعايته الطبية، مشيرا إلى أنه مازال غير قادر على مغادرة فراشه، ولكنه أصبح يتفاعل مع أفراد العائلة عبر تحريك حاجبيه أو التبسم.
وعرضت القناة التلفزيونية مقطع فيديو ذكّر الجماهير بموهبة نوري الفائقة في المراوغة، وتسجيل الأهداف على مدار مسيرته، منذ انضم لفرق البراعم وحتى في الفريق الأول لأياكس.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا