No Script

«قادة الإعلام العربي» يناقش واقع الإعلام في ظل المتغيرات

No Image
تصغير
تكبير

أعلن الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس إن ملتقى قادة الإعلام العربي سيناقش في دورته السادسة التي تستضيفها الجامعة العربية في 22 الجاري بالتعاون مع قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة واقع الإعلام العربي في ظل المتغيرات.

وقال الخميس في بيان صحفي اليوم إن المستجدات والأحداث الإعلامية الراهنة على رأس أولويات الملتقى المقبل من خلال جدول أعمال يراعي أن تكون هذه القضايا مطروحة بقوة بين يدي قادة الإعلام العربي في هذا التجمع المميز.

وأعرب عن شكره لجامعة الدول العربية وأمينها العام أحمد أبوالغيط لاستضافة الجامعة هذا الملتقى المهم والحيوي، مشيرا الى أنها بادرة ليست بالغريبة على الجامعة التي "تعج بالأنشطة والفعاليات والتظاهرات الإعلامية والثقافية المهمة والملهمة".

وذكر إن الملتقى يأتي استكمالا لجهود الجامعة الحثيثة وبخاصة قطاع الإعلام والاتصال فيها برئاسة السفير بدر الدين علالي الذي يساهم بتواصله واهتمامه بكل التفاصيل لإنجاح جميع الأنشطة المشتركة بين الجامعة والملتقى.

وأوضح أن قيمة ملتقى قادة الإعلام العربي تتمثل بمواكبته لكثير من الأحداث التي تخص الإعلام العربي وتؤثر فيه بقوة حيث "أثيرت مؤخرا الكثير من القضايا الإعلامية التي تستحق أن يناقشها المؤتمر وعلى رأسها الإعلام ودوره في الأحداث والمتغيرات الكثيرة".

وقال إن الملتقى سيناقش أيضا دور الإعلام في تدعيم العلاقات العربية، لافتا الى أنها "قضية استجد عليها الكثير خلال الأعوام المنصرمة وانطلق اهتمام الجامعة وهيئة الملتقى بهذه القضية من خلال الوعي الكامل بتأثير الإعلام في تلك العلاقات التي ما تلبث أن يستجد عليها الكثير من الأحداث بين الحين والآخر".

ورأى أن دور الإعلام في هذه القضية دائما ما يكون ملحوظا وواضحا، مضيفا "لا شك أن قادة الإعلام العربي على مستوى من الخبرة والتأثير في الوسط الإعلامي بما يجعل تناولهم لهذه القضية أمرا مثمرا ومؤثرا تأثيرا إيجابيا".

وأكد أن التغيرات التي تطاول الإعلام هي من القضايا الملحة التي تلقي بظلالها بقوة وبخاصة في ظل ما يعرف بالاعلام الحديث.

وأشار الى أن تلك القضية تشهد كثيرا من المستجدات والتقلبات وما تلبث أن تشهد مفاجآت عديدة تنعكس بدورها على واقع الإعلام العربي وتؤثر فيه.

وقال إن هيئة الملتقى وضعت هذه القضية أيضا على رأس الأولويات حيث أن المؤسسات الإعلامية هي من أكثر المؤسسات تأثرا بالتغيرات والأحداث الأخيرة فيما يخص هذه القضية خير شاهد.

وشدد على أن مواكبة الأحداث أمر غاية في الأهمية بالنسبة لمسيرة الإعلام العربي، قائلا "إننا في أمس الحاجة إلى ملاحقة أي تطور على الساحة الإعلامية من أجل المساهمة الإيجابية في نجاح تلك المسيرة".

وأضاف "من هنا تأتي خصوصية ملتقى قادة الإعلام العربي حيث تعد فرصة ثمينة من أجل طرح تلك التطورات ومناقشة كيفية ملاحقتها وتجاوز أية عوائق في الطريق إليها".

وأفاد بأن هذه القضايا الساخنة تضفي بدورها الكثير من الخصوصية والأهمية على ملتقى قادة الإعلام العربي في محاولة من هيئة الملتقى للوقوف على أهم ما يشغل الساحة الإعلامية العربية.

وأشار الخميس الى انه سيشارك في الملتقى نخبة من أبرز الإعلاميين العرب في مختلف مجالات الإعلام، مبينا أنه تم توجيه دعوة عدد من المؤثرين من مسؤولين عن مؤسسات إعلامية حكومية وخاصة وعدد من الكتاب والأكاديميين والصحافيين والمذيعين من أصحاب الخبرة المختلفة في مجالات الإعلام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي