الكندري يسأل العقيل عن نتائج فرق عمل «تحديد سقف العاملين في الحرف والمهن الهامشية»

وجه النائب عبدالله الكندري سؤالاً إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل حول فرق العمل التي شكلت لتحديد سقف عدد العاملين في بعض الحرف والمهن الهامشية، ووضع آلية لاختيار العمالة في البلاد المصدّرة لها.
وتساءل الكندري في سؤاله عن نتائج فرق العمل التي شكلت والعاملين فيها، وهي تشمل فريق عمل لتحديد سقف عدد العاملين في بعض الحرف والمهن الهامشية، وآخر لوضع آلية لاختيار العمالة في البلاد المصدرة لها، وثالث لاعتماد الميكنة في تقرير العمالة اللازمة للشركات والمشاريع.
واستفسر الكندري أيضاً عن نتائج فريق عمل تشجيع المواطنين للدخول في القطاعات الإنتاجية والأعمال المهنية، والإسراع في تطبيق قانون شركات استقدام العمالة، ومشاكل العمالة المتغيبة عن العمل ومعاقبة مشغلي المتغيبين، واعتماد نظام تحديد أسقف عليا للعمالة الوافدة (نظام الكوتا)، وضوابط الالتحاق بعائل وزيارة الأقارب.
وطالب الكندري بالإجابة عن نتائج فرق العمل فيما يتعلق بالحد الأقصى لإقامة الوافد بالدولة، ودراسة ضوابط لعدد العمالة المنزلية، وإنشاء المدن العمالية خارج المناطق السكنية، وميكنة الإجراءات الخاصة باستخدام ووضع ضوابط وإجراءات صارمة تجاه العمل في وظائف غير الوظائف المستقدم من أجله.
وذكر الكندري إن إنشاء الفرق أتى بناء على القرار، والذي نص على تشكيل فرق عمل لمعالجة التركيبة السكانية، والصادر من اللجنة العليا لدراسة التركيبة السكانية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا