No Script

مُختلفة الفئات... وطلبَ تحويلها إلى بلاده

شركة صرافة تكتشف 200 دينار مزيّفة مع هندي

No Image
تصغير
تكبير

كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن شركة صرافة سجلت قضية في مباحث الأموال ضد هندي، بعد أن اكتشفت أن المبلغ الذي يريد تحويله إلى بلاده مزيّفاً.
وأوضحت المصادر أن موظف شركة الصرافة اشتبه في سلامة الأوراق النقدية التي قدمها إليه عميل هندي من أجل تحويلها لبلاده، وهي عبارة عن 200 دينار مختلفة الفئات، وتحديداً من أوراق الـ10 والـ20 ديناراً.
وأشارت المصادر إلى أن الموظف انتابه الشك في الأوراق النقدية المقدمة له، فسارع إلى مطابقتها، تارة من خلال زملائه الأقدم منه، ومرة أخرى عبر الأجهزة الحديثة التي توفرها الشركة لفرز الأموال، حيث خلصوا جميعاً إلى أن الأوراق النقدية التي قدمها العميل مزيفة، ما دفعه إلى احتجاز المبلغ وإبلاغ إدارة شركته بالواقعة على الفور.


وبيّنت المصادر أن إدارة الشركة أصرّت على تسجيل قضية رغم محاولات العميل استدراك موقفه، بشكل مباشر وعن طريق وسطاء لإثناء الشركة عن تسجيل قضية، وهو ما قوبل برفض قاطع، مع التأكيد على ضرورة تطبيق القانون على أي مخالف، خصوصاً أن ذلك يسهم في تضييق الخناق على مزيفي العملات، ويحد من الجرائم المالية.
وأوضحت المصادر أن جهات التحقيق استدعت المشكو بحقه، للوقوف معه حول ملابسات المبالغ المزيفة التي قدّمها للتحويل، والتأكد عما إذا كان لديه المزيد من هذه الأوراق أم هي كل ما لديه، كما ستتحرى عما إذا كان هذا الشخص حصل على هذه الأوراق من أطراف أخرى بعلم أو من دون علم، وما إذا كان ينتمي لأي شبكة تزييف أموال في الكويت.
وذكرت أن حوادث تقديم الأموال المزوّرة إلى شركات الصرافة قليلة جداً، وغير مكرّرة، خصوصاً أن المزيفين يعلمون جيداً أن من السهل اكتشاف تزييفهم عبر الأجهزة الحديثة التي باتت منتشرة في جميع أفرع الصرافة بالكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي