No Script

سمو الأمير هنأه متمنياً له التوفيق بتعزيز دورها التنموي

الصقر رئيساً لـ «الغرفة»... بالتزكية

تصغير
تكبير

ولي العهد ورئيس الوزراء أبرقا مهنّئين  الرئيس الجديد

عبد الوهاب الوزان نائباً أول للرئيس وفهد الجوعان  نائباً ثانياً


فيما زكى مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت، محمد جاسم الصقر رئيساً له، بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح برقية تهنئة إلى الصقر، أعرب فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة تزكيته لهذا المنصب.
وعبّر سموه عن تمنياته بكل التوفيق والسداد لرئيس «الغرفة» الجديد في أداء مهام هذا المنصب الرفيع، والمضي قدماً في مساهمة «الغرفة» الحيوية بتنمية وتعزيز الاقتصاد الوطني، راجياً للصقر موفور الصحة والعافية.
كما بعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد برقية تهنئة إلى الصقر ضمّنها سموه خالص تهانيه بمناسبة تزكيته رئيساً لـ«الغرفة»، ومتمنياً له كل التوفيق والسداد، وأرسل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد برقية تهنئة مماثلة للصقر.
ويشغل الصقر إلى جانب سجله الحافل في مجال الاقتصاد والتجارة والصناعة، مناصب عديدة محلياً وإقليمياً وعالمياً، إذ يتولى رئاسة مجلس العلاقات العربية والدولية منذ أغسطس 2009، فضلاً عن رئاسته البرلمان العربي بين عامي 2005 و2009.
وكان الصقر نائباً في مجلس الأمة بين 1999 و2009، وشغل خلال تلك الفترة رئاسة لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس كما كان عضواً بمجلس 2012.
وسبق أن تولى الرئيس الجديد لـ«الغرفة» رئاسة تحرير جريدة القبس بين 1983 و1999، وحصل على جوائز عديدة تقديراً لدوره الصحافي آخرها جائزة شخصية العام الإعلامية لجائزة دبي للصحافة العربية عام 2019.
وكان مجلس إدارة «الغرفة» قد زكّى، إضافة إلى الرئيس الجديد، عبدالوهاب الوزان نائباً أول للرئيس، وفهد الجوعان نائباً ثانياً، وعبدالله الحميضي أمين الصندوق الفخري، ودبوس الدبوس نائب أمين الصندوق الفخري، وأسامة النصف وعصام البحر عضوين في المكتب.
ويأتي ذلك بعد تحديد الفائزين في الدورة الثلاثين لانتخاب نصف أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وترجّل علي محمد ثنيان الغانم عن منصبه كرئيس لمجلس الادارة، بعدما حمل الأمانة بكل كفاءة واقتدار على مدى 15 عاماً.
واستأنف أعضاء مجلس إدارة «الغرفة» مشاوراتهم لتنظيم عضوية كل منهم في اللجان المختلفة التي تنبثق عن مجلس الإدارة، إذ ان هناك 5 لجان دائمة منبثقة عن المجلس تتناول الجوانب المختلفة لاختصاصات «الغرفة»، وهي لجنة العضوية والعرف التجاري، ولجنة الصناعة والعمل، ولجنة التجارة والنقل، ولجنة المالية والاستثمار، ولجنة المشاريع العامة والإسكان.

 مرزوق الغانم: كفيت ووفيت يا بومرزوق وواثقون بقدرة أبوعبدالله على إكمال المسيرة

هنأ رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، محمد الصقر، قائلاً «أتقدم بخالص التهنئة لأخي محمد جاسم الصقر على نيل ثقة مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت بتزكيته رئيساً لـ(الغرفة)، وكلنا ثقة بقدرة بوعبدالله على قيادتها وإكمال مسيرتها الوطنية المشرّفة على خطى مَنْ سبقوه ابتداءً من الجيل المؤسس».
كما توجه بالشكر لرئيس «الغرفة» السابق علي الغانم، مضيفاً «أقول للوالد العزيز، كفيت ووفيت يا بومرزوق، ومتعك الله بالصحة والعافية، وكلنا شوق إلى لقائك على أرض الوطن العزيز».

 

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي