عوض: «البترول الوطنية» توقفت عن تعيين خريجي هندسة الصناعات رغم اتفاقيات بين الشركة والتطبيقي على تعيينهم

أعلن عضو المجلس التنفيذي لاتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات عباس فاضل عوض عن مساندة الاتحاد لخريجي التخصصات الصناعات الكيميائية بتعيينهم في القطاع النفطي.
وقال أن هناك اتفاقيات سبق التوقيع عليها بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي وشركة البترول الوطنية لتنظيم إلحاق خريجي هندسة الصناعات الكيميائية ومشغلي المصافي بالشركة إلا أنه وبدون إبداء أي أسباب توقفت الشركة عن تعيين هؤلاء الخريجين وخاصة هندسة الصناعات الكيميائية.
وبين عوض أن المشكلة تكمن في مصير الخريجين الذين التحقوا بالتعليم التطبيقي بناء على هذه الاتفاقيات، واجتهدوا للتعيين في مجال تخصصهم، حيث توقفت الشركات النفطية عن قبولهم إلا بشروط تعجيزية رغم الحاجة الماسة لهذا التخصص مع التوقف عن تنفيذ هذه الاتفاقيات وأصبح مصير أبنائنا مجهول.
وأكد أن اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات باعتباره المظلة التي تحمي كل القطاع النفطي والحريص على أبناء الكويت باعتبار أنهم الأولى بالتعيين في القطاع خاصة خريجي التعليم التطبيقي، سيقف بجانبهم حتى يتم انصافهم وإلحاقهم بالعمل وفق تخصصاتهم و إعادة تفعيل الاتفاقيات.
وتساءل عوض لمصلحة من يتم طرد أبناء الكويت الذين التحقوا بالدراسة المتخصصة وتعيين الوافدين بدلا منهم.
في ختام تصريحه دعا عوض وزير النفط الدكتور خالد الفاضل والرئيس التنفيذي للمؤسسة هاشم هاشم إلى سرعة التدخل لحل أزمة خريجين هندسة الصناعات الكيميائية إنصافهم.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا