No Script

إنذار 25 محلاً لم تتقيد بالاشتراطات الصحية

زحمة... «المباركية»

تصغير
تكبير

إيمان الانصاري:  عند رصد أي مخالفة  يتم تحويلها  إلى اللجنة العليا  في مجلس الوزراء





كحال الأسواق والمجمعات التجارية، شهد سوق المباركية إقبالاً كبيراً من الرواد والمتسوقين، بعد استكمال فتح محلاته، فيما أسفرت حملة تفتيشية مشتركة بين الهيئة العامة للقوى العاملة والبلدية، صباح أمس، عن تسجيل 25 إنذاراً لمحلات لم تتقيد بالاشتراطات الصحية.
وطالت الحملة كل مرافق السوق، من بيع الأسماك والغذاء وغيرها، للتأكد من مدى التزام أصحاب العمل والعمالة الوافدة بالقوانين والاشتراطات الصحية التي وضعتها الجهات المعنية.
وأشارت نائب المدير العام لقطاع التخطيط والتطوير الإداري في الهيئة العامة للقوى العاملة إيمان الأنصاري، إلى التعاون مع وزارة الصحة في تطبيق قرار 99 /‏‏‏2020 من خلال التفتيش على المجمعات والأسواق ومحلات التجزئة، بحيث يجب أن يتم تحقيق الاشتراطات العامة لوزارة الصحة، في ما يتعلّق بالتعقيم المستمر وأخذ قياس الحرارة لرواد هذه الأماكن. وبيّنت أنه يتم التفتيش والتأكد من التباعد المكاني والاهتمام بعملية تنظيف المكان وتعقيمه بشكل يومي، بالإضافة إلى وجود الإرشادات والملصقات بشأن التباعد في مختلف الأماكن خاصة في الأماكن المفتوحة، لافتة إلى أن هناك تعاوناً من بعض الجهات، مقابل وجود جهات مخالفة، وفي حال رصد أي مخالفة يتم تحويلها إلى اللجنة العليا في مجلس الوزراء.


وعن المخالفات خلال فترة الأزمة، أوضحت أنه في ما يخص «القوى العاملة» فإن هناك مخالفات عدة خاصة، في ما يتعلق بإغلاق ملف الشركة برمز 172 وهذا الإغلاق يؤثراً سلباً على الشركة.
بدوره، قال رئيس تفتيش العاصمة المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية، علي صفر إنه «بناء على تعليمات مدير الهيئة ونائب المدير إيمان الأنصاري شكّلنا فريقاً للتفيش يعمل في كل المحافظات على مدار الأسبوع، حيث يتم التفتيش على المنشآت التجارية والمصانع وأي منشأة تضم عمالة»، مؤكداً أن الهدف هو التوعية والإرشاد أكثر من كونه تحرير مخالفات، وأنه في حال المخالفة يتم توجيه الإنذار أول مرة وإخطار بتلافي المخالفة وثم إغلاق المحل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي