No Script

الجبري: تشغيل شبكة الجيل الخامس في «الإعلام» بالتعاون مع VIVA

No Image
تصغير
تكبير

أطلقت وزارة الإعلام المرحلة التجريبية لتقنية الجيل الخامس 5G وذلك بالتعاون مع شركة الاتصالات الكويتية VIVA، لتكون أول جهة حكومية في الكويت تستفيد من هذه التقنية.

وأكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، أن هذه التجربة تأتي في إطار الرؤية السامية لكويت جديدة 2035 التي أطلقها سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وفي تهيئة بيئة تقنية وبنية تحتية تكنولوجية تتماشى مع التطلعات المستقبلية تعكس الوجه الحضاري لدولة الكويت.

وقال الجبري إن كوادر وزارة الإعلام عملوا على أن تكون الوزارة الأولى في الكويت التي تستفيد من شبكة الجيل الخامس التي تساهم في جودة الإرسال من مواقع مختلفة في الكويت عبر الأجهزة التي تعمل على الانترنت والتي أضافت سرعة وجودة لنقل الصوت والصورة.

وأضاف أن التشغيل التجريبي يأتي استرشاداً بتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ودعوة سموه الجهات الحكومية إلى الإستفادة من شبكة الجيل الخامس ومواكبة التكولوجيا الحديثة.

وختم الوزير الجبري بأن وزارة الإعلام ماضية في تنفيذ خططها التطويرية من حيث التكنولوجيا وتحديث الأجهزة وكذلك تهيئة وتدريب العنصر البشري الوطني وتذليل كافة العقبات التي قد تعترض طريقه.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة الإتصالات الكويتية VIVA المهندس مزيد الحربي «نحن كشركة إتصالات رائدة في الكويت والشرق الأوسط، نفخر بأن نكون سبّاقين للتعاون مع مرفق حكومي مميز كوزراة الإعلام وتزويده بأحدث الحلول التكنولوجية الرقمية، خصوصاً في بعد إطلاقنا لشبكة الجيل الخامس 5G تجارياً في الكويت.»

وأضاف: «ستساهم هذه الخطوة في تطوير أداء النقل المباشر لوزارة الإعلام في مختلف أنحاء الكويت وتسهيل عمل موظفيها، كما ستعزز من مكانة الكويت على خريطة الإعلام العالمية، ودعم رؤية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في شأن تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي