No Script

«التقدم العلمي» خصصت 500 دينار جائزة لأفضل مشروع بكل قسم

500 طالب قدّموا 120 مشروعاً في معرض كلية الهندسة والبترول

تصغير
تكبير

قدم نحو 500 طالب وطالبة 120 مشروعاً، في المعرض الهندسي السادس والثلاثين لكلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت، ممثلة بمركز التدريب الهندسي للخريجين، الذي أقيم أمس برعاية وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري.? ?? ?? ?
وقال الوكيل المساعد لوزارة الدولة لشؤون الشباب شفيق السيد عمر إن «هيئة الشباب حرصت على المشاركة منذ انشائها لما لهذا المعرض من أهمية بالنسبة للوزارة»، مؤكداً أن «أبناءنا الطلبة لديهم خيال واسع، ولكن يحتاجون للدعم اللوجستي والمادي والإعلامي». ولفت إلى أن «الهيئة دعمت أكثر من 350 مشروعاً شبابياً، ونأمل أن ينشئ أبناؤنا المهندسون مشاريعهم الخاصة ليكونوا من رجال الأعمال الذين يمثلون البلد ويشرفونه».
من جهته، عبر مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الأنصاري، عن فخره بمشاريع الطلبة وتميزهم، واصفاً مشاريعهم بالمتنوعة التي تواكب العصر وتضع الحلول الهندسية لبعض المشاكل، مؤكداً أن نسبة التطور تزداد عاماً تلو الآخر. وأضاف أن «معظم المشاريع هذا العام عبارة عن مجاميع طلابية، تكون فريق عمل جماعيا لإنشاء وعرض المشروع تحت استشارة الأساتذة والمختصين، وهذه المشاريع تجسد ما تعلموه من مقررات نظرية والتركيز على الجانب العملي في مناهج كلية الهندسة والبترول».


بدوره، أكد القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول الدكتور رائد بورسلي، أن إقامة هذا المعرض هي فرصة لإبراز إنجازات الطلبة العلمية وتوثيقها، وتقديراً لجهودهم ومثابرتهم خلال دراستهم، متقدماً بالشكر لكل الجهات الراعية لمشاريع الطلبة.
وقال مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين في كلية الهندسة والبترول الدكتور بدر البصيري، إن «المعرض يعتبر فرصة فريدة من نوعها للطلاب والطالبات لعرض تصاميمهم المبتكرة، ويمثل فرصة ثمينة للكلية لعرض إمكانات طلبتها العلمية والابتكارية والتكنولوجية والتي اكتسبوها خلال دراستهم الجامعية بكلية الهندسة والبترول». وأشار إلى أن «المعرض شمل تصاميم مشاريع التخرج للأقسام العلمية المختلفة بالكلية بجميع أقسامها، وبمشاركة تشجيعية للأقسام الأخرى الزميلة والتي لها علاقة بكلية الهندسة والبترول، كمركز التدريب الهندسي وقسم نظم المعلومات بكلية علوم وهندسة الحاسوب وكلية العمارة».
ولفت إلى أن «مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تدعم الطلبة بشكل مباشر مادياً ومعنوياً من خلال تخصيص جائزة لأفضل مشروع بكل قسم مقدارها 500 دينار لكل مشروع فائز، بالإضافة لتخصيصها جائزة كبرى لأفضل تصميم هندسي باسم المرحوم الدكتور أحمد بشارة مقدارها 5000 دينار والتي سيتم الإعلان عنها في ختام المعرض».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي