الإدارة الذاتية الكردية: فرار 785 شخصا من مخيم لعائلات «داعش»

  • 13 أكتوبر 2019 02:11 م

أعلنت الإدارة الذاتية الكردية اليوم "فرار 785 شخصاً" من أفراد عائلات تنظيم «داعش» من مخيم عين عيسى للنازحين بعدما طاله قصف القوات التركية التي تشن هجوماً منذ الأربعاء في شمال شرق سورية.

وأفادت الإدارة الذاتية والمرصد السوري لحقوق الإنسان بانسحاب عناصر الحراسة من المخيم، الذي يقطنه 13 ألف نازح بينهم أفراد عائلات عناصر تنظيم «داعش» الأجانب.

وقالت الإدارة الذاتية في بيان "استطاع اليوم 785 عنصراً من منتسبي (داعش) الأجانب الفرار من مخيم عين عيسى"، مشيرة إلى أنهم قاموا "بالهجوم على حراس المخيم وفتح الأبواب للفرار" بعدما طال قصف المخيم.

وكانت الإدارة الذاتية الكردية أعلنت في وقت سابق أن القصف التركي طال المخيم في بلدة عين عيسى الواقعة على بعد 30 كيلومتراً من الحدود التركية. وأكد مسؤول في المخيم أن القصف وقع على الطريق الدولي بالقرب من القسم المخصص بعائلات التنظيم المتطرف.

وذكرت مسؤول مكتب الشؤون الإنسانية وشؤون المنظمات بالإدارة الذاتية عبد القادر موحد إن المخيم "بات بلا حراسة وبلا إدارة"، مشيراً إلى أنه "تم انسحاب الحامية التابعة لقوى الأمن الداخلي منه بعد أعمال الشغب التي قام بها عوائل مقاتلي تنظيم داعش داخل المخيم إثر القصف التركي" على أطرافه.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان فرار عائلات مقاتلي التنظيم "تباعاً مع انسحاب غالبية عناصر الحراسة منه للانضمام إلى معارك كانت تدور على بعد أقل من عشرة كيلومتر بين قوات سورية الديموقراطية ومقاتلين سوريين موالين لأنقرة".

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا