«عمومية الأولمبية الكويتية» ... تختار اللجنة الانتخابية اليوم

30 يونيو أقصى موعد لـ«ولادة» مجلس الإدارة الجديد

من المقرر ان تعتمد الجمعية العمومية للجنة الاولمبية الكويتية في اجتماعها غير العادي مساء اليوم، تعديل النظام الأساسي الجديد والدعوة لانتخاب مجلس ادارة في موعد اقصاه 30 يونيو الجاري، تنفيذا للمرحلة الثالثة الاخيرة من «خارطة الطريق» التي اقرتها الهيئة العامة للرياضة بالتنسيق مع اللجنة الاولمبية الدولية لحل الازمة الرياضية.
وعلمت «الراي» ان «العمومية» ستقوم، اليوم، بتشكيل لجنة من اعضائها للاشراف على الانتخابات خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع «اللجنة السداسية» التي شكلتها «الهيئة» مع «الأولمبية الدولية»، لتنفيذ «خارطة الطريق» لرفع الايقاف عن الكويت بصورة نهائية.
وستنص التعديلات على ان يقتصر التصويت في الانتخابات المقبلة على الاتحادات الرياضية المشهرة والاعضاء في الجمعية العمومية، بالاضافة الى ناديي الرماية والصيد والفروسية، وبمعنى اوضح كل الاطراف التي شاركت في آخر انتخابات لمجلـــس ادارة اللجنــة العام 2014.
وهذا الامر يعني ايضا ان عددا من اللجان الرياضية المنبثقة عن «الأولمبية الكويتية» والتي اتخذت الاخيرة قرارا باعتمادها اعضاء في الجمعية العمومية، سوف لن يُسمح لها بالتصويت او اتخاذ صفة العضوية الرسمية، نظرا الى مخالفة هذا القرار للوائح والنظم المرعية الاجراء ورفض «اللجنة السداسية» الاعتراف بالقرار.
ومن المتوقع ان تشهد الفترة المقبلة ابتعاد الكثير من الاسماء التي استمرت على «الكراسي» طويلا، حيث لم يعلن رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الحالي الشيخ طلال الفهد اي نية في الترشح، وهو الامر ذاته بالنسبة الى الامين العام عبيد زايد العنزي.
وتردد ان نائب الرئيس الحالي الشيخ طلال المحمد (رئيس اتحاد البولينغ) يرغب في الترشح لمنصب الرئاسة المقبل، الى جانب العديد من الاسماء الرياضية المعروفة الاخرى.
وتنص ابرز الشروط التي يتوجب ان تتوافر في المرشح لعضوية اللجنة الاولمبية، على ان يكون قد شغل عضوية احد الاتحادات الرياضية لدورتين اولمبيتين.
يذكر ان المرحلة الاولى من «الخارطة» انتهت من خلال تعديل الانظمة الاساسية واتمام انتخابات مجالس ادارات جديدة للاندية، في حين انتهت «الثانية»، مساء امس، من خلال انتخابات اتحاد الكرة الطائرة، علما ان الامر ذاته حدث في ما يتعلق بالاتحادات الرياضية.

«اليد» يفتح الباب للانتخابات التكميلية

فتح اتحاد كرة اليد، اول من امس وحتى بعد غد الجمعة، باب الترشيح للانتخابات التكميلية لمجلس ادارته لاختيار عضوين اضافيين في المجلس الجديد الذي سيبقى حتى العام 2023.
والاندية غير الممثلة في مجلس الادارة والتي يحق لها ترشيح اعضاء في الانتخابات التكميلية هي العربي وبرقان والقادسية والقرين وخيطان والشباب.
وكان مجلس ادارة الاتحاد الذي عقد اجتماعه الاول منذ انتخاباته وكان برئاسة الفريق متقاعد ناصر صالح بومرزوق، أجل تشكيل لجانه العاملة حتى تقام الانتخابات التي ستُجرى بعد 10 ايام من اغلاق باب الترشيح.
واكتفى المجلس بعقد جلسة عادية، كان ابرز مقرراتها ايضا ترشيح نائب رئيس الاتحاد شبيب الهاجري لعضوية اللجنة التنظيمية لكرة اليد في دول مجلس التعاون الخليجي.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا