No Script

كلوب: لاعبو ليفربول يستمتعون بـ «العودة المختلفة»

No Image
تصغير
تكبير

لندن - أ ف ب - اعترف المدرب الألماني يورغن كلوب أن لاعبي فريقه ليفربول الإنكليزي يستمتعون بالعودة للتدريب الجماعي في الوقت الذي يستعدون فيه لاستئناف الدوري الممتاز لكرة القدم، لأن الشعور مختلف عن العمل من خلف الكمبيوتر أو الشاشة.
وحددت رابطة الدوري الممتاز تاريخ 17 يونيو موعداً مبدئياً لاستكمال ما تبقى من الموسم 2019-2020، بعد تعليق المنافسات منذ مارس بسبب الأزمة الصحية التي نشأت عن تفشي فيروس كورونا. وتمكنت الفرق من استئناف التدريب الجماعي بعدما أجازت الحكومة الأحد الماضي الانتقال إلى «المرحلة الثانية» من خطة استئناف المسابقات الرياضية التي تسمح للاعبين بالاحتكاك في التدريبات، بما في ذلك التصديات والمواجهات، لمساعدتهم على استعادة لياقتهم البدنية قبل العودة للمواجهات التنافسية.
وكانت الفترة الماضية محبطة بشكل خاص لكلوب الذي كان فريقه على بعد فوزين من التتويج باللقب للمرة الأولى منذ 30 عاماً، وقال لموقع النادي: «لم يكن لدينا أبداً طيلة حياتنا 9 أسابيع من دون تدريبات منذ بدأنا بلعب كرة القدم، هذا كثير. كل شيء مختلف لكنه مثير للاهتمام أيضاً».


وأضاف: «نحن نستمتع بالوضع، وهذا جيد حقاً. ولأكون صادقاً، هذا يشكل بالنسبة لنا كل الفارق، أن نجتمع هنا معا لساعة أو ساعتين. يمكنك الحصول على هذا التواصل وردود الفعل على أرض الملعب مباشرة، وليس عن طريق جهاز الكمبيوتر أو شاشة».
ويبدو ليفربول أقرب من أي وقت مضى لرفع كأس الدوري للمرة الأولى منذ 1990، اذ يتصدر بفارق 25 نقطة (ومباراة أكثر) عن مانشستر سيتي، مع تبقي 9 مراحل على النهاية.
ومن المقرر أن تكون المباراة الأولى للـ«ريدز» في «دربي ميرسيسايد» ضد إيفرتون، ويسعى كلوب لتجهيز لاعبيه بدنيا قبل موعدها. وقال: «ليس علينا أن نكون في قمة لياقتنا. نحاول ذلك برفع قوة وكثافة التدريبات تدريجياً، لكن علينا أن نصل الى الجاهزية البدنية في 19 أو 20 (يونيو)، أيا كان موعد مباراة إيفرتون».
وتابع: «هذه هي اللحظة التي نريد فيها أن نكون جاهزين 100 في المئة. هناك حوالي 3 أسابيع حتى ذلك الحين، وهذا أمر جيد. نريد أن نستغل ذلك وسنفعل».
واعتبر كلوب أن المباريات المتبقية من الموسم ستكون بمثابة المباريات التحضيرية للموسم المقبل: «إنه موسمنا التحضيري. كما قلت، لا نتوقع فترة استراحة طويلة بين الموسمين، لذا فهذه فترة مهمة جدا».
وينتظر ليفربول حالياً التأكيد بشأن برنامج المباريات والملاعب التي سيخوض عليها لقاءاته بعدما أثار كبار مسؤولي الشرطة مخاوف بشأن خوض الفريق أي مباراة يحتمل تتويجه فيها باللقب على ملعب «أنفيلد».
وتخشى الشرطة من تجمع جماهير ليفربول خارج الملعب للاحتفال باللقب، ما يزيد من مخاطر العدوى.
وأوضح المدرب الألماني: «هذا ما كنا ننتظره جميعا (استئناف المباريات). كنت تنتظر ذلك، ويأتي شخص ما يخبرنا أنه يمكن أن نبدأ، وهذا جيد».
وقال: «الآن، من وجهة نظر تدريبية، نعرف ما الذي يتعين علينا القيام به ومتى يجب أن نكون جاهزين بنسبة 100 في المئة، وكيف يمكننا أن نتدرب على مختلف المستويات».
وأشار كلوب إلى أن الأمر أصبح مثيراً للاهتمام، «أين ومتى يمكن أن نلعب بالضبط، التوقيت مهم جداً لأنه علينا أن نرى كيف سيمكننا تنظيم أمور السفر».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي