الساير لـ«الراي»: جسر جوي كويتي لإغاثة الشعب اللبناني

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الدكتور هلال الساير عن تسيير جسر جوي لإغاثة الأشقاء في لبنان بعد الانفجار الذي شهده مرفأ بيروت.
وقال الساير في تصريح لـ«الراي» إنه تلقى الاحتياجات من الصليب الأحمر اللبناني وهي أغلبها مواد طبية وضمادات لجروح الحرائق والعمليات واكياس للدم ومواد تعقيم.
وأضاف الساير أن الجمعية سترسل 5 سيارات إسعاف مجهزة بكافة المعدات الطبية وذلك ضمن الجسر الجوي.
وقال الساير إن معدات طبية وصلت إلى بيروت  لمد يد العون للاشقاء في محنتهم، لافتا الى المواد الطبية قدمت من وزارة الصحة وستنطلق رحلات الهلال الاحمر في الساعة التاسعة صباحا من يوم غد وسأرافقهم الى بيروت لتوصيل المواد الطبية وسيعود في نفس اليوم على ان يستمر الجسر الجوي متواصل الى لبنان.
وأكد الساير أنه تحدث للأمين العام للصليب الأحمر اللبناني أمس وشرح لي الاحتياجات والطلبات وقمنا بجمعها ومنها حليب للاطفال ومواد غذائية وأدوية جروح اغلبها مواد طبية وضماد لجروح الحرائق والعمليات وأكياس .

كما أطلقت الجمعية حملة لجمع التبرعات المالية لدعم الشعب اللبناني الشقيق تساهم في توفير العلاج والأدوية وجميع المستلزمات الضرورية لايواء المتضررين من جراء الانفجار «تحت شعار معك يا لبنان».
وكانت وزارة الصحة قد أعلنت تجهيز شحنة عاجلة من المساعدات الطبية من أجهزة وأدوية ومستلزمات والتي ستصل الى لبنان اليوم، وذلك بناء على التوجيهات السامية من سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد لمواجهة آثار الانفجار الضخم الذي تعرض له مرفأ بيروت عصر أمس.
وأوضحت الوزارة عن تنسيق مشترك مع وزارة الخارجية لتجهيز ونقل الشحنة بالتعاون مع وزارة الدفاع عبر طائرة عسكرية، مشيرة إلى المتابعة المباشرة من وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح للانتهاء من مختلف إجراءات تجهيز الشحنة.

مستندات لها علاقة

الصور

  • شارك


اقرأ أيضا