No Script

خفض الرواتب يطول ساوثغيت ... و«كورونا» يخطف والدة غوارديولا

تصغير
تكبير

لندن - أ ف ب - أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، أمس، ان عددا من كبار موظفيه ومدرب المنتخب غاريث ساوثغيت وافقوا على خفض رواتبهم بسبب توقف النشاطات على خلفية فيروس «كورونا»، للحد من تبعات مالية قد تتخطى 150 مليون جنيه استرليني (170 مليون دولار).
وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنكليزي، مارك بولينغهام، في بيان: «اقترحنا ان يتم خفض رواتب كل الموظفين الذين يحصلون على 50 ألف جنيه استرليني أو أكثر سنويا، بنسبة 7.5 في المئة».
وتابع : «وتم الاتفاق على ان تكون نسبة الخفض من رواتب الإدارة العليا 15 في المئة، كما وافق الذين يحصلون على أعلى الأجور، على خفض 30 في المئة».


وبحسب التقارير، يتوقع ان يتم على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة، اقتطاع نحو 225 ألف جنيه من راتب ساوثغيت المقدر بثلاثة ملايين جنيه سنويا.
وشدد بولينغهام على ان الاتحاد تعرض «لتأثير مالي فوري بسبب تأجيل المباريات الدولية للمنتخب، مباريات كأس الاتحاد الإنكليزي، والأحداث المقررة في ملعب ويمبلي، وحاليا لا توجد فترة زمنية محددة واضحة بشأن متى يمكن معاودة النشاطات».
من جهته، بات مانشستر سيتي أول نادٍ في الـ«بريمير ليغ»، يُعلن السير في الاتجاه المعاكس، حيث أبلغ موظفيه بأنه لن يستخدم خطة الحكومة لدفع أجورهم أو يمنحهم إجازة، خلال فترة توقف النشاط.
وتعرض عدد من الأندية، بينها ليفربول وتوتنهام، لانتقادات عنيفة لاستغلالها خطة الحكومة بدفع 80 في المئة من أجور الموظفين (رواتب تحت 3000 دولار) الذين منحتهم شركاتهم إجازة بسبب الأزمة.
من ناحية ثانية، قدّم مدافع «سيتي»، كايل ووكر، اعتذاره لمخالفته قواعد العزل المنزلي والتي قد تعرّضه لعقوبة مسلكية محتملة من ناديه.
وفي حين لم يحدد «سيتي» ما قام به اللاعب، نشرت صحيفة «ذا صن» تقريراً أوردت فيه أنه أقام «حفلة ماجنة على مدى 3 ساعات»، عشية دعوته في مقابلة (24 مارس)، المشجعين للبقاء في منازلهم والالتزام بتعليمات عدم الاختلاط.
على صعيد آخر، أعلن مانشستر سيتي، أمس، وفاة والدة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، بعد إصابتها بفيروس «كورونا».
وذكر «سيتي» في بيان، أن «أسرة النادي حزينة للإبلاغ عن وفاة دولوريس سالا كاريو (82 عاماً) والدة بيب، في منطقة مانريسا في برشلونة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي