زيدان «عين» على استعادة التاج

  • 18 سبتمبر 2019 12:00 ص
  •  20

باريس - أ ف ب - يعود الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني، اليوم، من بوابة ملعب فريق باريس سان جرمان الفرنسي، الى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، باحثا عن استعادة التاج الذي توجّه ملكا بين مدربي المسابقة العريقة.
في أواخر موسم 2017-2018، رفع النجم الفرنسي السابق الكأس للمرة الثالثة تواليا، ليصبح أول مدرب في تاريخ المسابقة (بصيغتيها الحالية والسابقة)، يحرز اللقب في 3 مواسم تواليا.
بعد التتويج الأخير على الملعب الأولمبي في كييف، اختار الجزائري الأصل الابتعاد عن الإدارة الفنية للنادي «الملكي». ترك رحيله فراغا هائلا في مركز حساس، وبدا تأثيره واضحا بلجوء إدارة النادي، لا سيما رئيسه فلورنتينو بيريز إليه مجددا منتصف الموسم الماضي، بعد تجربتين غير مشجعتين مع جولين لوبيتيغي والأرجنتيني سانتياغو سولاري.
ليس زيدان 2019 ما كان عليه زيدان بين 2016 و2018، كما أن ريال مدريد ليس القلعة البيضاء التي كان عليها بعد عثرات الموسم الماضي الذي كان مخيّبا محليا وقاريا.
بين اللقب الأخير والموسم الجديد من المسابقة، فقد «ريال» حجرا أساسيا في تركيبته هو البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل الى يوفنتوس الإيطالي عام 2018، وبقي الويلزي غاريث بايل، على الرغم من أن الفرنسي قالها صراحة هذا الصيف، بأن رحيل لاعب الجناح الذي لم تجمعه به علاقة وطيدة، سيكون أفضل للنادي.
في عملية إعادة البناء التي أطلقها، تعاقد زيدان مع النجم البلجيكي إدين هازار من تشلسي الإنكليزي. في هذه المرحلة من الموسم، يعاني «زيزو» أيضا من غياب الكرواتي لوكا مودريتش، البرازيلي مارسيلو، ماركو أسنسيو. وسيضاف إليهما القائد سيرخيو راموس وناتشو بداعي الإيقاف.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا