No Script

أكدت وصول 6 رحلات لإعادة المواطنين الى البلاد

«الصحة»: جميع العائدين من إيران بخير.. ولا حالات مشتبه بإصابتها بـ«??كورونا»

No Image
تصغير
تكبير

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبد الله السند عن وصول 6 رحلات لنقل المواطنين من الجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال الساعات الماضية، مؤكدا أن جميع الركاب بخير ولم تبدُ هناك أية أعراض تفيد بالإصابة بأمراض معدية، ولم تكن هناك أي حالات مشتبه بإصابتها بفيروس ??كورونا?? ??COVID19?.

وأوضح أن هناك إجراءات احترازية اتخذتها الوزارة مع الركاب العائدين من إيران منذ اليوم الأول وإجراءات في الطائرة قبل الوصول إلى الكويت، إضافة إلى الإجراءات التي اتخذت فور وصولهم إلى مطار الكويت.
وأشار إلى أن من الإجراءات التي اتخذت في الطائرة ملء ورقة الإفصاح الصحي أو الإقرار الطبي بالمعلومات التي تخص الراكب لاسيما المعلومات الصحية وأرقام التواصل موضحا أن ورقة الإفصاح تضمنت طلب معلومات عن أي أعراض في الأيام السابقة كارتفاع في درجة الحرارة أو أي بوادر لأمراض معدية.
ولفت السند إلى وجود الكاميرات الحرارية في منافذ الكويت إضافة إلى وجود قسم صحة الموانع والحدود في وزارة الصحة الذي يقوم بدوره عند وصول الركاب لدولة الكويت.
وأفاد بأن الكاميرات الحرارية موزعة في جميع أنحاء البلاد، مؤكدا استمرارية اتخاذ الإجراءات اللازمة في مطار الكويت والمنافذ الأخرى.
وقال إن الكاميرات الحرارية ليست تشخيصية لفيروس (كورونا المستجد كوفيد - 19) بحد ذاته إنما تعطي انطباعا أو مؤشرا لكشف بوادر الإصابة بأي أمراض فيروسية تحديدا كارتفاع درجة الحرارة.
وأكد أن مسؤولية الحفاظ على الأمن الصحي في البلاد مسؤولية مشتركة بين الوزارة والمواطنين والمقيمين، داعيا الجميع إلى عدم تداول الأخبار غير المؤكدة أو مجهولة المصدر. 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي