No Script

السيسي: فرق جوهري بين الحق في التنمية والحق في الحياة

No Image
تصغير
تكبير

فيما بدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد ظهر أمس، جولة أوروبية، تشمل ألمانيا وبريطانيا، يشارك خلالها في مؤتمر برلين للسلام حول ليبيا، اليوم، أكدت مصادر مصرية، أن حرص القاهرة على حضور المؤتمر بوفد رفيع المستوى، «كون ليبيا تمثل أهمية شديدة، وأمنها من أمن مصر».
وفي السياق، قال وزير الخارجية سامح شكري، ان امتلاك مصر حدوداً برية وبحرية مع ليبيا، «يجعلها صاحبة مصلحة في الدخول في أي ترسيم مباشر»، معتبراً أن الاتفاق الموقع بين رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج وتركيا «غير قانوني».
واضاف مساء الجمعة، أن الاتفاق «من الناحية الفنية ليس فيه تعد على الحقوق المصرية، ولكنه والعدم سواء».


من ناحية ثانية، استعرض الرئيس المصري، في وقت سابق أمس، مع وفد رفيع المستوى من مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي، ملف سد النهضة، مشدداً على أهمية مياه النيل الحيوية بالنسبة لمصر وشعبها، وأيضاً الفارق الجوهري بين الحق في التنمية والحق في الحياة والوجود.
وتعليقاً على ما نشر في وسائل اعلام سودانية، من أن نيابة الثراء الحَرام والمال المشبوه، اتخذت إجراءات رسمية في شأن توقيف مدير جهاز الأمن والمخابرات الأسبق صلاح عبدالله قوش، وخاطبت القاهرة عبر «الإنتربول» لتسليمه للنيابة، قالت مصادر مصرية إن «هذه التصريحات لا تؤكد وجود المسؤول السوداني في القاهرة، من عدمه».
وفي شأن تجديد السودان، شكواه ضد مصر في مجلس الأمن، في إطار النزاع على مثلث حلايب، ابلغت مصادر مصرية «الراي»، ان «هذا الاجراء، ديبلوماسي روتيني، وتقوم به الخرطوم تلقائياً كل عام».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي